تستعد مدينة طنجة لاحتضان أكبر عرض أزياء على مستوى العالم العربي في دورته الرابعة تحث شعار “ربيع الإبداع” و”روح الهوية”، وذلك يوم 12 مارس الجاري، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة .

ويأتي هذا التنظيم لعروض قفطانوس الدولي للموضة، ليبرهن على القيمة المتنامية لثقافات الشعوب، وليبرز مدى التلاقح الثقافي والرقي بتراث غني بدلالات حضارية تجسد مكانة المغرب .

وحسب تصريح للأسامة بنخليفة الرئيس التنفيذي للملتقى الدولي للموضة في بلاغ توصل به موقع “الأول” فإن تنوع الثقافات المغربية والعربية جزء لا يتجزأ من شعار هذه الدورة، وأن فريق المهرجان حرص على أن يقدم برمجة جديدة للجمهور الذي سيحضر

وزاد قائلا أن هذه الدورة ستستضيف مصممين عالميين كالمصمم العالمي طوني يعقوب، بسام نعمة، وأنطوان القارح إلى جانب مجموعة من مصممات عربيات كالمصممة الإماراتية منى المنصوري، كبرى القيم، نوال الهوني، وأمينة الجاسم ومشاركة المصممة المغربية المبدعة ماريا الشهدي الوزاني رفقة المصممة زاهية الجوهري المتخصصة في القفطان المغربي وأيضا المصممة فضيلة برادة.

وستعرف منصة قفطانوس لهذه الدورة برمجة عالمية وذلك بمشاركة المصمم العالمي اللبناني عبد محفوظ مع مشاركة المصممة السعودية العالمية أميمة عزوز الاسم اللامع في عالم الموضة العربية والتي ستحظى بتكريم رسمي من إدارة المهرجان.

وسيشهد السجاد الأحمر للمهرجان هذه السنة حضور الفنانة المصرية فيفي عبده والنجمة ندى بسيوني إلى جانب كل من النجمة العالمية marta carlim والنجمة العالمية diese اللتان ستقدمان أغانيهما على منصة قفطانوس أ.

التعليقات على طنجة تستضيف “قفطانوس”.. أضخم منصة أزياء في العالم العربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…