أطلقت وحدة من البحرية الملكية طلقات نارية على أحد الزوارق السريعة كان متواجدا فوق المياه المغربية، في عمالة الفنيدق – المضيق، ربانها يحمل الجنسية الإسبانية، بعد رفضه الإنصياع لتحذيرات الوحدة.
وأضاف المصدر أن الوحدة التابعة للبحرية الملكية اضطرت إلى إطلاق النار على الزورق السريع، حيث خلفت العملية إصابة أربع أشخاص كانوا على مثن الزورق السريع، اللذين تم نقلهم إلى المستشفى المتواجد بولاية الفنيدق-المضيق، لتلقي العلاج اللازم، حسب بلاغ لولاية المضيق-الفنيدق.

وتابع المصدر أنه حسب  المعطيات الأولية فإن الزورق السريع الذي تم حجزه عقب العملية التي قامت بها وحدة البحرية الملكية، كان ينقل مرشحين للهجرة غير الشرعية، وقد فتح تحقيق في الموضوع من طرف السلطات المعنية.

ونفى المصدر ما تم ترويجه على بعض المواقع الإعلامية من أخبار مفادها وفاة سيدة كانت على مثن الزورق السريع، لحظة إطلاق النار عليه.

كما تم استجواب كل من كان على مثن الزورق السريع بمن فيهم ربانه الإسباني، حيث تم التأكد من ان جميع المرشحين للهجرة السرية الذين كانوا على مثن الزورق هم مغاربة، وقد تم توقيفهم كذلك حسب مصادر أمنية.

التعليقات على البحرية الملكية تطلق النار على زورق سريع ل”الحراكة” يقوده إسباني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…