قامت مؤسسة المتوسط للسلام بمنح “جائزة المتوسط للنساء” لفوزية العسولي، رئيسة المؤسسة الأورمتوسطية للنساء والرئيسة الشرفية لفدرالية رابطة حقوق المرأة.
وحسب بلاغ للفدرالية فتعتبر هذه الجائزة ثاني جائزة دولية مرموقة بعد جائرة نوبل، علاوة على قيمتها المعنوية، وقال ميشيل كاباسو الرئيس المؤسس لمؤسسة المتوسط للسلام أن هذا التتويج يشكل “احتفاءا بالمجهود الذي بذلته فوزية العسولي لفائدة حقوق النساء وبنضالها من أجل تعزيز قيم الديمقراطية والمواطنة والسلام، ليس فقط في بلدها المغرب ولكن أيضا على صعيد المنطقة الأورومتوسطية”.
وأعربت العسولي عن امتنانها لاختيارها كأول مناضلة تحرز هذه الجائزة، التي “تثمن الكفاح الذي تخوضه مناضلات فيدرالية رابطة حقوق المرأة ومختلف مناضلات الحركة النسائية بالمغرب والمنطقة الأورومتوسطية والعالم من أجل إرساء مزيد من المساواة والإنصاف، وكعربون تضامن والتزام لفائدة المساواة بين النساء والرجال، والعيش المشترك في ظل الاحترام”.
وحري بالذكر أن فوزية العسولي ولدت بمدينة الدار البيضاء وحصلت على الاجازة في الاقتصاد بجامعة الدار البيضاء سنة 1985، وتعتبر واحدة من مؤسسي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان – فرع الدار البيضاء و هي عضو مؤسسة ورئيسة فدرالية الرابطة الديموقراطية لحقوق المرأة.
يذكر أن حفل تسليم جائزة المتوسط للنساء، الذي جرى على هامش ندوة دولية نظمتها بشكل مشترك مؤسسة آنا ليند و “فوندازيوني ميديتيرانو” بإشراف الاتحاد الأوروبي واليونيسكو، عرف مشاركة برلمانيين ورؤساء مؤسسات ومنظمات غير حكومية وجامعيين وشبكات من الدول الأورومتوسطية.
 وشارك في التظاهرة دول المغرب العربي وعدد من الدول الأوروبية والمتوسطية من بينها ايطاليا وفرنسا وبلجيكا ومصر ومالطا وألبانيا وسلوفينيا والبوسنة والهرسك والتشيك.

البدراوي ينتفض ضد بودريقة إثر تدخله في صفقة البحيري ويتهم “الخفافيش” بمحاربته وتحريك ملفات أسلافه

رداً على اتهامه بالقيام بحملة انتخابية سابقة لآونها.. مصدر مقرب من بنسعيد لـ”الأول”: الوزير لم يوزع دعوات “VIP” على أبناء يعقوب المنصور ولم يحضر المهرجان

هل هي حملة انتخابية سابقة لأوانها؟.. بنسعيد يوزع دعوات “VIP” على أبناء يعقوب المنصور لحضور مهرجان “رابا أفريكا”

الصراع بين اغلالو والرازي يتوسع.. مكتب مقاطعة حسان يعلن عن تضامنه مع رئيسه ضد العمدة ويخطب ودّ الوالي اليعقوبي

انقطاعات متكررة للكهرباء بالعرائش وتحذير من تساقط الأعمدة وإنتشار الأسلاك قرب الغابات واحتمال تسببها في الحرائق

“حالة الإحتقان بالمديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بمكناس” على طاولة بنسعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البدراوي ينتفض ضد بودريقة إثر تدخله في صفقة البحيري ويتهم “الخفافيش” بمحاربته وتحريك ملفات أسلافه

نفى عزيز البدراوي رئيس نادي الرجاء الرياضي، أن يكون قد طلب يوما من أي شخص خارج أعضاء المكت…