نفت الحكومة اليابانية، اليوم الخميس، صحة تقارير إخبارية اتهمت طوكيو بدفع رشوى مالية قدرها 1.48 مليون دولار للحصول على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في 2020.

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية كشفت أمس أن نطاق التحقيقات التي يجريها الإدعاء العام الفرنسي في الفساد بعالم ألعاب القوى امتد ليشمل دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في ريو عام 2016 وطوكيو عام 2020.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدا سوجا قوله “لا أعلم شيئا عن التقرير الاخباري، ولكنني واثق من حصولنا على حق استضافة الاولمبياد بطريقة نظيفة”. وأكد المسؤول الياباني أن بلاده ستتعاون مع السلطات الفرنسية التي تحقق في هذا الملف.

وأدت التحقيقات في المخالفات داخل الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى إلى حملة اعتقالات واسعة شملت الرئيس السابق للاتحاد لاميني دياك، فضلا عن إصدار أمر دولي من أجل إلقاء القبض على ابنه مستشار التسويق السابق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى بابا ماساتا دياك. و حصلت طوكيو على شرف تنظيم أولمبياد 2020 على حساب اسطنبول التركية في الجولة الثانية من تصويت أعضاء اللجنة الاولمبية الدولية في (بوينوس آيرس) ب60 صوتا مقابل 36 لاسطنبول، وخرجت مدريد من الجولة الأولى بعد جولة تمايز مع اسطنبول لنيلهما نفس العدد من الاصوات، فيما جاءت العاصمة اليابانية في المقدمة.

التعليقات على اليابان تنفي دفع رشاو مالية لنيل استضافة أولمبياد 2020 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس أوروبا لكرة القدم 2024.. مبابي يتدرب منفردا قبل يومين من مواجهة فرنسا لهولندا

تدرب قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم كيليان مبابي، الذي تعرض لكسر في الأنف، منفردا اليوم ا…