ذكرت وسائل إعلام مصرية اليوم الأربعاء، أن نيابة الأموال العامة تتولى التحقيق في تهم بالفساد المالي والإداري داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم، على خلفية الاقصاء المبكر والمفاجئ لمنتخب الفراعنة من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في مصر.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن النائب العام أحال على نيابة الاموال العامة بلاغات تطالب بالتحقيق مع أعضاء وموظفي الاتحاد وتتهمهم بالتربح وإهدار المال العام والاستيلاء عليه.

وأكدت أن النيابة العامة فتحت تحقيقات موسعة في بلاغات ضد رئيس الاتحاد وأعضائه ب “إهدار المال العام فيما يتعلق بدفع أموال طائلة لمدرب أجنبى غير كفء، وطالبت بإلزامهم بدفع الأموال التي تحصل عليها المدرب المكسيكى خافيير أجيري من أموالهم الخاصة نتيجة للأداء المخزي الذي ظهر به المنتخب وهزيمته فى البطولة الأفريقية المقامة على أرض مصر وخيبة الأمل التى أصابت الجمهور المصري”.

وتابعت أن الجهات الرقابية تجري تحرياتها الأمنية الخاصة بالتحقيق في المخالفات المالية والإدارية التي ارتكبها اتحاد الكرة “ما أدى إلى ظهور مصر بهذا المستوى المتواضع برغم أن الدولة وفرت كل الإمكانيات من أجل الظهور بمظهر مشرف.”

ومن المنتظر وفق وسائل الإعلام المحلية أن تشمل تحريات النيابة العامة فتح تحقيقات موسعة مع أعضاء الاتحاد في ملف كأس العالم بروسيا 2018 ، وعلى المخالفات و التجاوزات التي حدثت أثناء مونديال روسيا.

وخرج منتخب الفراعنة من دور ال 16 من بطولة كأس امم افريقيا بعد هزيمة امام منتخب جنوب افريقيا، ولم يكن أداء المنتخب مقنعا في دور المجموعات.

وتحدثت العديد من وسائل الإعلام المحلية أن مدرب المنتخب كان الأعلى أجرا من ضمن كل مدربي المنتخبات المشاركة ب 108 الف اورو في الشهر.

وعقب الخروج من البطولة أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني ابو ريدة إقالة الجهازين الفني والإداري.

التعليقات على نيابة الأموال العامة تحقق في تهم بالفساد المالي والاداري داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هشام الدكيك: “الفوز ضد زامبيا أفضل سيناريو من أجل بداية الدور المقبل”

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، أمس الاثنين بالرباط، أن ̶…