كشف تقرير أصدرته مجلة “وورد سوكر” عن أفضل 500 لاعب كرة القدم في العالم ممن تمكنوا من مساعدة أنديتهم المحلية ومنتخباتهم الوطنية على التألق في الفترة الأخيرة.

وضمت القائمة 17 لاعبا عربيا، بواقع 4 لاعبين جزائريين و 3 من تونس،  ولاعبين إماراتيين ومصريين بالمقابل ضمت لاعبا من العراق وفلسطين، بينما لوحظ غياب اللاعبين المغاربة عن اللائحة.

واعتلى الدولي الجزائري، رياض محرز قائمة اللاعبين العرب، نتيجة تألقه اللافت مع ناديه ليستر سيتي الذي مكنه من تربع جدول الدوري الإنجليزي.

بالإضافة إلى محرز، فإن هناك ثلاثة لاعبين جزائريين وهم إسلام سليماني مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة، ومواطنه سفيان فيغولي لاعب نادي فلنسيا، وياسين براهيمي لاعب نادي بورتو البرتغالي.

وضمت اللائحة المصري محمد صلاح، الذي يقدم مردودا رائعا مع نادي روما الإيطالي، بالإضافة إلى محمد النني المنتقل حديثا إلى أرسنال الانجليزي.

وتواجد في القائمة كل من الإماراتيين عمر عبد الرحمن بالإضافة إلى أحمد خليل أفضل لاعب في القارة الأسيوية في الموسم الماضي.

وضمت اللائحة، المهاجم الفلسطيني أشرف نعمان، الذي قاد منتخب بلاده لأول مرة إلى نهائيات كأس الأمم الأسيوية،  بالإضافة إلى اللاعب  العراقي ضرغام إسماعيل.

ويلاحظ غياب اللاعبين المغاربة عن اللائحة على الرغم من الكم الهائل للاعبين المغاربة في الدوريات العالمية، مما يطرح العديد من التساؤلات حول مردود اللاعبين المغاربة بين أنديتهم.

التعليقات على لائحة أفضل 500 لاعب عالمي لا تضم أي مغربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أوجار: بعض أحزاب المعارضة عوض أن تنكب على ذاتها لبناء تنظيماتها والاجتهاد تعيش حالة ارتباك