اكتسح المنتخب السويدي نظيره المكسيكي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاربعاء في ايكاتيرينبورغ برسم الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة. و سجل أهداف المنتخب السويدي لودفيج أوجوستينسون في الدقيقة 50 واندرياس جرانكفيست من ضربة جزاء في الدقيقة 62 و أيدسون الفاريز في الدقيقة 74 من زمن اللقاء.

وكانت السويد بحاجة إلى الفوز لبلوغ دور ثمن النهائي شرط تعثر ألمانيا التي جردت من اللقب بخسارتها أمام كوريا الجنوبية بهدفين للاشيء في قازان، فاستفادت المكسيك وحجزت بطاقتها الى ثمن النهائي كوصيفة للمجموعة.

وبلغت الاثارة ذروتها في المجموعة وكانت المنتخبات الأربعة تملك فرصة التأهل إلى الدور المقبل مع امتياز للمكسيك التي كانت تتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين، وألمانيا التي كان يكفيها الفوز بفارق هدفين لمواصلة الدفاع عن لقبها بغض النظر عن نتيجة مباراة السويد والمكسيك.

لكن السويد آمنت بحظوظها ونجحت في الحاق خسارة ثقيلة بالمكسيكيين الذين يدينون بتأهلهم إلى كوريا الجنوبية، بعدما حققت الأخيرة مفاجأة مدوية وألحقت بحاملي اللقب هزيمتهم الثانية، بعد الأولى امام المكسيك (0-1) في الجولة الاولى.

وكللت السويد التي حرمت ايطاليا من بلوغ المونديال للمرة الأولى منذ 60 عاما، بإقصائها من الملحق الأوروبي بعدما تفوقت على هولندا وصيفة 2010 وثالثة 2014 في التصفيات الاوروبية، عودتها إلى النهائيات بعد غياب 12 عاما ببلوغ الدور ثمن النهائي الذي انتهى مشوارها عنده عامي 2002 و2006.

في المقابل، بلغت المكسيك دور ثمن النهائي للمرة السابعة تواليا، علما أن أفضل نتيجة لها في النهائيات وصولها الى ربع النهائي على أرضها عامي 1970 و1986.

واحتل المنتخب السويدي صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط متفوقا بالأهداف عن الوصيف المكسيكي ،بنفس الرصيد، بعد الخسارة المفاجئة لحامل اللقب المنتخب الألماني من نظيره الكوري الجنوبي بهدفين دون رد ويعبران سويا إلى إلى دور ثمن نهاية كأس العالم.

من جهة أخرى أقصي المنتخب الألماني من الدور الأول لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد هزيمته أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب كازان أرينا، برسم منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة السادسة.

وسجل المنتخب الكوري الجنوبي هدفي الفوز في الوقت بدل الضائع من المباراة بواسطة كل من كيم يونغ-غوون (د90+3) وسون هيونغ-مين (د90+6). ومني المنتخب الألماني بالهزيمة الثانية في منافسات المجموعة السادسة، مقابل فوز واحد، ليودع المنافسات من الدور الأول لأول مرة مند سنة 1938.

وكان “المانشافت” بحاجة للفوز بفارق هدفين بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، غير أن منتخب كوريا الجنوبية قدم خدمة كبيرة للمنتخب المكسيكي الذي تأهل للدور الثاني رغم هزيمته أمام السويد بثلاثة أهداف للاشيء.

وتذيل المنتخب الألماني ترتيب المجموعة (ثلاث نقاط) التي تصدرتها السويد بست نقاط متقدما بفارق الأهداف عن المكسيك وتأهلا معا للدور الثاني.

التعليقات على المنتخب السويدي يكتسح نظيره المكسيكي بثلاثية نظيفة ويرافقه لدور ثمن النهاية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القمة العربية.. عزيز أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي

تباحث رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالمنامة، مع الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال …