فاجأ نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الثلاثاء متابعي كرة القدم، بإعلانه أن جولن لوبيتيغي، المدرب الحالي للمنتخب الإسباني الذي يستعد لخوض غمار مونديال 2018، سيكون مدربه المقبل خلفا للفرنسي زين الدين زيدان.

وأعلن النادي الملكي في بيان نشره على موقعه الالكتروني أن “جولن لوبيتيغي سيكون مدرب الفريق الأول في المواسم الثلاثة المقبلة”، موضحا أنه سينضم إلى النادي “عقب مشاركة المنتخب الإسباني في المونديال، وبعد عامين من قيادة المنتخب الوطني”.

وأتى هذا الاعلان قبل ثلاثة أيام من خوض المنتخب الاسباني بطل العالم عام 2010، مباراته الأولى في مونديال روسيا 2018، وذلك في مواجهة “ايبيرية” مرتقبة ضد البرتغال بطلة أوروبا 2016 الجمعة. وتأتي هذه المباراة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا المغرب وإيران.

ويشكل تعيين لوبيتيغي الذي يتولى تدريب منتخب اسبانيا منذ عامين، مفاجأة لكونه مدد في ماي الماضي، عقده مع الاتحاد المحلي حتى 2020.

وأكد الاتحاد الاسباني أن ريال سيدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المدرب.

وقال الاتحاد في بيان له أنه “سيحصل على قيمة البند الجزائي لتمكن المدرب الحالي (للمنتخب) من الانضمام إلى ريال مدريد”، مشيرا إلى أن لوبيتيغي ورئيس الاتحاد لويس روبياليس سيعقدان مؤتمرا صحافيا عند الساعة 08:30 صباح الأربعاء بتوقيت غرينيتش في مقر منتخب “لا روخا” في روسيا.

التعليقات على مفاجأة.. لوبيتيغي يخلف زيدان في ريال مدريد بعد قيادة إسبانيا في المونديال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قبل مونديال 2030.. الشركات البرتغالية تتطلع إلى تعزيز حضورها في السوق المغربية

تتطلع الشركات البرتغالية إلى الاستفادة من كأس العالم 2030 المقبلة، والتي ستستضيفها البرتغا…