نظمت جمعية نساء شابات من أجل الديمقراطية، قافلة تضامنية لدعم النساء الرحل وأسرهن في دوار ألمو توغنا ماست بإقليم تنغير، يومي 29 و30 غشت 2024، تحت عنوان “أصوات نسائية من خلف الجبل”.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سلسلة القوافل التضامنية والإنسانية التي دأبت الجمعية على تنظيمها منذ سنة 2017، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على المعاناة والظروف الصعبة التي تعيشها النساء في القرى الجبلية والمناطق النائية.

وتضمنت الفعاليات ورشات تحسيسية وتشخيصية للواقع المأساوي الذي تعيشه النساء الرحل في ظل عدم الاستقرار وصعوبة الولوج إلى الخدمات الأساسية.

وطالبت النساء المشاركات بحقهن في العيش الكريم من خلال⁠ ⁠دعم عملية استقرار الرحل وتوفير فضاء يضمن العيش الكريم للأسر، و⁠تسهيل الوصول إلى مصادر المياه، حيث تضطر النساء حاليًا لقطع مسافات طويلة يوميًا، و⁠تمكين أطفال الرحل من الولوج إلى التعليم وتوفير مأوى مناسب للتلاميذ، ⁠تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية، خاصة للنساء الحوامل.

وفي هذا الإطار، قالت مريم هواد، رئيسة الجمعية: “نسعى من خلال هذه القوافل إلى جمع أكبر قدر من المعلومات حول واقع النساء في المناطق الجبلية، وذلك للمساهمة في صياغة قانون الجبل بما يلبي احتياجات السكان ويحقق العدالة المجالية”.

وأكدت الجمعية على استمرارها في تنظيم قوافل مماثلة في مناطق أخرى، بهدف تعميق التشاور والتواصل بشأن قضايا النساء في المناطق النائية.

التعليقات على قافلة تضامنية ترصد أوضاع النساء الرّحل وأسرهن بتنغير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البطولة الوطنية.. الوداد الرياضي يفوز على المغرب التطواني (1-0)

فاز فريق الوداد الرياضي على المغرب التطواني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء ا…