اقتربت قضية الطالب بدر بولجواهل الذي راح ضحية دهس بمرآب أحد مطاعم الوجبات السريعة بـ”عين الذئاب‘‘، من الوصول لمحطتها النهائية بعد اشراف الدفاع على الانتهاء من مرافاعاته، ورفع الملف إلى المداولة قصد النطق بالحكم في حق المتهمين الخمسة.

واستمتعت غرفة الجنايات درجة أولى بمحكمة استئناف الدار البيضاء، في الجلسة المنعقدة أمس الثلاثاء، إلى مرافعة دفاع كل من المتهم “أ.رياض”، وصهر ولد الفشوش “حميد”، و”م.سمرة” المعروف ب”الكوتش”.

والتمس دفاع “م.سمرة” المعروف ب”الكوتش” من المحكمة ببراءة موكله معللا ذلك بانعدام الأدلة وعدم تعاطيه للمخدرات يوم الحادث، وكذا تصريحاته أمام المحكمة والتي قال فيها الحقيقة، بالإضافة لكونه بطل محترف فالمصارعة وحاصل على مجموعة من الجوائز، والتكوين الجيد الذي يشهد له به الجميع، بحيت تختار باش يمثل المغرب في الألعاب الأولمبية بفرنسا.

وأوضح دفاع الكوتش بوثائق وشائط فيديو قدمها للمحكمة عدم تورطه في جرائم الضرب والعنف ضد الضحية، مؤكدا بأنه  حاول إنقاذ الضحية.

وشدد دفاع “الكوتش” على أن موكله رفض جميع الإغراءات المالية التي تقدم بها “ولد الفشوش”، وقال الحقيقة التي تبحت عنها المحكمة، كما رفض راتبا شهريا يقدر بـ3000 درهم وعملا حين خروجه من السجن.

من جهته التمس دفاع المتهم “أ.رياض”، الذي اعترف بدهسه للضحية بدر، على خلاف باقي المتهمين الذين أكدوا أن ’’ولد الفشوش‘‘، من المحكمة ظروف التخفيف لمؤازره، والحكم بالعقوبة المحددة قانونيا فيما يتعلق بالدعوة العمومية، مع رفضه لمبلغ التعويض المطالب به.

كما طالب دفاع المتهم “أ.رياض” بإرجاع الأمور إلى نصابها كون أن فعل المشاجرة والضرب هو المؤدي إلى الموت، ومبرزا أن محاضر الضابطة القضائية مطبوخة، لأنها أنجزت في رمشة عين بحكم الضغط ديال وسائل التواصل الاجتماعي.

وبشأن صهر ولد الفشوش “حميد”، التمس دفاعه من المحكمة بأن تصرح ببراءته من التهم المنسوبة إليه لانتفاء جميع الأركان المكونة لهذه التهم.

وشدد الدفاع خلال مرافعته للمتابعات التي سطرت في حق صهر ولد الفشوش “حميد” وهي “عدم تقديم مساعدة عن علم وعدم اشعار السلطات بجناية”، بضرورة وجود الركن المادي في هذه الحريمة والذي يتجلى في سلوك ايجابي متمثل في تقديم مساعدة باي وسيلة.

وأوضح الدفاع أن موكله، منذ بداية الملف ينفي علمه بما وقع بالاضافة إلى أن المشرع المغربي اشار إلى أن الاشعار يخص الجريمة وليس من قام بها، مطالبا بالبراءة لموكله بناء على الاعذار المعفية والتي ينص عليها المشرع طالبا تقديم القانون بموجب المادة 286 للحفاظ على استمرارية التماسك.

هذا وأجلت غرفت الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، جلسة محاكمة ولد الفشوش ومتهمون آخرون في جريمة قتل الشاب بدر بولجواهل بمرآب أحد مطاعم الوجبات الخفيفة بعين الذئاب، إلى الثلاثاء المقبل 2 أبريل لإعداد الدفاع أحد المتهمين مرافعاته بسبب أن حالته الصحية لا تسمح بذلك

التعليقات على استئنافية البيضاء تقترب من طي ملف الطالب “بدر” ضحية “ولد لفشوش” وهذه مستجدات القضية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طلبة الطب يعلقون كل الخطوات الاحتجاجية تفاعلا مع دعوات الحوار

قرر طلبة الطب والصيدلة تعليق كافة الخطوات الميدانية المتضمنة في برنامجهم الاحتجاجي، وفسح ا…