انتشرت على صفحات فايسبوك صفحات تحت مسميات متعددة    ” fadiha larache” و”RADEEL” تتهم إدارة وكالة الماء والكهرباء بالعرائش، بـ”التلاعب” في نتائج مباراة لتشغيل مستخدمين، بتواطؤ مع مسؤولين نقابيين، عبر توظيف أقاربهم وإقصاء مشاركين آخرين.

ونشرت هذه الصفحات ما اعتبرتها “اللائحة شبه النهائية لأبناء مستخدمي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش الدين سيتم إدماجهم سنة 2016″، وذكرت انه هناك أشخاص احتفلوا بنجاحهم قبل الإعلان النهائي عن النتائج.

ودعت هذه الصفحات أبناء العرائش إلى التحرك بعبارة: “تحركوا يا أبناء العرائش (وجميع مناطق المغرب) ناضلوا من أجل حقكم لا تدعوا شرذمة من الفاسدين يتحكمون فيكم , فصمتكم يشجع الفاسدين المرتشين على فسادهم ,فالحق يؤخذ و لا يعطى”.

وعلم موقع “الأول” من مصادر مطلعة أن مسؤولين  بالإدارة ونقابيين بالوكالة، متورطون في هذه الفضيحة”، وأضافت مصادرنا أن “كاتب عام إحدى النقابات وظف سيدة من عائلته، كما أن عضوا أخر بأحد المكاتب النقابية وظف ابنه، بالإضافة لرئيس اللجنة الذي يدير هذه العملية،وأن ما خفي كان أعظم”.

وأكدت مصادرنا أن الامتحانات مرت في “ظروف غير عادية حيث تم تسريب الأسئلة، بل إن المسؤولين تدخلوا لتحرير الأجوبة لصالح دويهم وأقاربهم. مضيفة أن “اللجنة التي تشرف على الاختيار تتشكل من أعضاء من الإدارة والكاتب العام لنقابة”.

وفي اتصال مع موقع “الأول” قال أسامة بن مسعود أحد الشباب الذين اجتازوا مباراة التوظيف بوكالة الماء والكهرباء RADEEL: “لقد اجتزت الامتحان الكتابي وحصلت على معدل 17 على 20، بحيث كنت بين الأربع الأوائل، لكنني تفاجأت خلال الامتحان الشفوي برئيس اللجنة يطرح علي أسئلة تافهة، لا علاقة لها بموضوع الامتحان، وأضاف بن مسعود أن “رئيس اللجنة قال لباقي اللجنة: هذا لا هو من كان له مشكل مع الباشا، وراسو سخون وفيه المشاكل”.

وأكد بن مسعود أن “خروقات كثيرة شابت أطوار المباراة من خلال استعمال الواتساب أمام أنظار المسؤولين، والكثير من الأشياء الأخرى التي أثبتت في ما بعد أن هناك تلاعبات في نتائجه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…