قالت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، إن عرفات عثمون، الكاتب العام لقطاع التكوين المهني عقد بمقر قطاع التكوين المهني اجتماعا تنسيقيا حضوريا وعن بعد مع المدراء المركزيين ورؤساء الأقسام والمناديب الجهويين لقطاع التكوين المهني.

وأفاد بلاغ للوزارة بأنه تم التطرق في هذا الاجتماع إلى مضمون بلاغ وزارة التربية الوطنية، بشأن طريقة الدراسة التي ستكون وفق نمط التعليم الحضوري بالنسبة لجميع المستويات والأسلاك، مع الإبقاء على إمكانية التعليم والتكوين عن بعد بالنسبة لأبناء الأسر التي ترغب في ذلك.

وأوضح الكاتب العام، يضيف البلاغ، أن هذا الاجتماع “اندرج في إطار مواصلة الجهود من أجل إنجاح الموسم التكويني”، كما أكد على أهمية تسريع تنفيذ الأوراش المفتوحة والانكباب على مواصلة تنزيل المشاريع الاستراتيجية لتنزيل القانون الإطار، وملاءمة هذه المشاريع مع توصيات تقرير النموذج التنموي الجديد.

وقد خصصص هذا الاجتماع أيضا للوقوف على الاستعدادات وآخر الترتيبات التي تم اتخاذها من أجل توفير شروط مثلى لانطلاق الموسم التكويني 2021/2022 فعليا يوم فاتح أكتوبر المقبل بمختلف المؤسسات التكوينية العمومية والخاصة في ظروف آمنة، كما سبق أن أعلنت ذلك وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

التعليقات على اجتماع تنسيقي لقطاع التكوين المهني استعدادا للموسم الدراسي الجديد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

راموس يغادر فريق اشبيلية

أعلن نادي إشبيلية الإسباني اليوم الإثنين مغادرة مدافعه المخضرم سيرجيو راموس صفوف الفريق ال…