قالت المنظمة الديمقراطية للصحة، العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل، إن مدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، أعلن عن تنظيم مباريات توظيف في عدة تخصصات لا حاجة للمؤسسات الاستشفائية التابعة للمركز الاستشفائي بها ولن تخدم لا صحة المواطن ولا المشروع المجتمعي الذي دشنه الملك محمد السادس بخصوص إصلاح المنظومة الصحية.

وأكدت المنظمة في مراسلة وجهتها إلى كل من وزير الصحة ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يتوفر “الأول” على نسخة منها، أنه “ليست هذه المرة الأولى التي يقدم فيها المدير على مثل هذا السلوك والإجراء الإداري المخالف للقوانين، حيث سبق أن أعلن عن مباريات لتوظيفات مماثلة فيما قبل خصصت لمقربين، في تخصصات التجارة والهندسة المناخية والهندسة الحرارية والهندسة المدنية وصانع الأسنان مما يطرح عدة تساؤلات حول مدى نجاعة التعليل المعتمد من طرف المراقبة المالية لوزارتكم في تحديد التخصصات اللازمة لتنظيم مباريات التوظيفات سالفة الذكر”.

ويجري هذا، تضيف المراسلة، “في الوقت الذي تحتاج فيه إدارة المستشفيات إلى تخصصات التدبير الإداري والمالي والتدبير المعلوماتي والمحاسبة والصيانة البيو طبية، وخاصة مع ارتفاع الحاجيات في المهن الطبية والتمريضية والتقنيات الصحية لمواجهة كوفيد-19 ولتنفيذ التوجيهات الملكية بخصوص تعميم التأمين الاجباري الأساسي عن المرض لجميع المغاربة وإصلاح المنظومة الصحية الوطنية”.

تبعا لذلك، طالب نقابيو المنظمة الوزيرين المذكورين بالتدخل العاجل لتوقيف ما وصفوها بالتلاعبات التي تمس بالحق في الصحة وتضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص. وفق تعبيرهم.

التعليقات على نقابيون يطالبون آيت طالب وبنشعبون بالتدخل لتوقيف “تلاعبات” مدير مستشفى “ابن سينا” في مباريات التوظيف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مندوبية الحليمي ترصد تحسنا في مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الثاني من سنة 2024

أظهرت نتائج البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر، المنجز من طرف المندوبية السامية للتخطيط، أ…