تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بالجنوب الشرقي، وجنوب المملكة وداخل سوس والسهول غرب الاطلس، فيما سيكون حار نسبيا بداخل المملكة.

وستتشكل سحب منخفضة مرفوقة ببعض الكتل الضبابية فوق السواحل المحيطية وبالواجهة المتوسطية مصحوبة ببعض القطرات المطرية المتفرقة.

كما ستتكون سحب ركامية بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالجنوب، وصافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، مع هبوب بعض الزوابع الرملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة الى محليا قوية شمالية بالوسط وجنوب المملكة، ومعتدلة شمالية بالمنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى متقلبة في باقي المناطق الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 30 و36 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 إلى 30 درجة بالمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسايس، وداخل منطقة سوس، والسهول غرب الاطلس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 إلى 24 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 41 و48 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وداخل شياظمة، وسوس، وتادلة، وتانسيفت وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و41 درجة بباقي السهول الداخلية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 29 إلى 36 درجة بالريف والسهول المحيطية، وما بين 26 إلى 32 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا الى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وما بين كاب سبارتيل وآسفي، وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج في المساء، كما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما عدا ما بين كاب سيم وطانطان حيث سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان في المساء.

التعليقات على طقس اليوم الأحد.. أجواء حارة بعدد من مناطق المملكة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في لقائها بالطالبي العلمي.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على م…