أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، العضو بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن رفضها لكل “أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل”، مؤكدة تشبثها بالاستمرار في دعم نضالات الشعب الفلسطيني حتى استرجاع جميع حقوقه المشروعة.

وشددت نقابة “البيجيدي” ضمن بلاغ أعقب اجتماع مجلسها الوطني، توصل “الأول” بنسخة منه، على “رفض كل خطوات التطبيع التربوي مع الكيان الصهيوني”، داعية الوزارة الوصية على القطاع إلى “التراجع عن جميع الخطوات التطبيعية التي تشكل خطرا كبيرا على المنظومة التعليمية”.

كما دعت نساء ورجال التعليم إلى “التحلي باليقظة والمسؤولية من أجل حماية المنظومة التعليمية من جميع أشكال الاختراق الصهيوني، والحفاظ على القيم الأخلاقية والتربوية السمحة التي رسختها المدرسة الوطنية المغربية على مر الأجيال”.

وجددت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، “إدانتها المطلقة لكل أشكال التضييق والتنكيل التي يمارسها الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني وخاصة في حق أسرته التعليمية والتلاميذ والطلبة الفلسطينيين”.

على صعيد آخر، استنكر الإطار النقابي ذاته، “سلوك الوزارة نهج الصمت واللامبالاة تجاه المطالب العادلة للفئات المتضررة بقطاع التربية الوطنية”، مطالبة بفتح باب الحوار القطاعي والحل الفوري للملفات التي سبق التوافق بشأنها (الإدارة التربوية، حاملي الشهادات العليا، المكلفين خارج إطارهم الأصلي، أطر التوجيه والتخطيط)، والاستجابة للملف المطلبي للشغيلة التعليمية.

التعليقات على نقابة “البيجيدي”: نرفض كل خطوات التطبيع التربوي مع الكيان الصهيوني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يسجل 244 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و8 حالة وفاة وأزيد من 3 ملايين و435 ألف شخص تلقوا اللقاح

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و239 حالة ش…