خلف عرض شغل أعلنت عنه الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة وزان، جدلا واسعا وأثار اتهامات للشركة بـ”الترويج لمشاريع وهمية وبيع الوهم لبنات وأبناء الإقليم”، ما دفع المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بوزان، إلى الخروج بتوضيحات.

وأفادت المديرية بأن شركة “وزان طيكس” تقدمت يوم 07 يناير الجاري الى الوكالة الإقليمية للأنابيك بوزان بعرض عمل لتشغيل 300 عامل وعاملة من ذوي الخبرة والتكوين في مجال الملابس الجاهزة، وقد تم تسجيل العرض على البوابة الالكترونية للوكالة الوطنية.

وأضافت المديرية في بلاغ يحمل توقيع مديرها ادريس عروسي باشري، توصل “الأول” بنسخة منه، بأنه “بعد التأكد من كافة البيانات المرتبطة بالشركة صاحبة العرض وتضمينها في النظام المعلوماتي للوكالة الوطنية والإلمام بمحتوى عرض الشغل من حيث عدد مناصب العمل المقترحة وكذا المواصفات المطلوبة للترشيح، تم الاتفاق مع ممثل الشركة على مستوى المعالجة التي ستوفرها الوكالة والمتمثلة في إشهار عرض العمل، استقبال طلبات الترشيح، الانتقاء الأولي للمرشحين، تنظيم وتنشيط ورشات إخبارية لفائدة المترشحين.

كما همت باقي نقاط المعالجة التي ستوفرها الوكالة، توفير الدعم اللوجستيكي لإجراء مقابلات الانتقاء النهائي من طرف المشغل (الاستدعاء عبر الهاتف، توفير قاعة خاصة، تنظيم عملية ربط الصلة)، تمكين المشغل من اجراء حصة تكوينية لتطوير قابلية التشغيل لدى المترشحين المقبولين من خلال برنامج تأهيل، والاستفادة من التشجيعات التي تمنحها بمختلف البرامج المتاحة في مجال إنعاش التشغيل.

وأكدت الوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمدينة وزان أنه في إطار الاختصاصات الموكولة إليها قانونيا، تقوم بدور الوساطة في سوق الشغل وفق القواعد والمساطر المعمول بها في هذا المجال.

وذكر المصدر ذاته أن الوكالة “تقوم بواجبها كمرفق عمومي لا يستحضر عند قيامه بواجباته الا الاعتبارات المهنية الصرفة دون الاكتراث بأي اعتبار آخر مهما كانت طبيعته، وأن غايتها هي المساهمة في تنمية سوق الشغل المحلي عبر تقديم خدمات مناسبة لكل المرتفقين سواء كانوا مستثمرين أو باحثين عن شغل أو حاملي مشاريع التشغيل الذاتي”.

التعليقات على “أنابيك” تنفي “الترويج الوهمي” لتوظيف 300 عامل في مجال الملابس الجاهزة بوزان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القجع والركراكي حاضران لمتابعة مواجهة نهائي الكونفيدرالية بين نهضة بركان والزمالك