أقدمت السلطات العمومية بمدينة طنجة، زوال اليوم الثلاثاء، على التدخل لتنفيذ حكم إفراغ وهدم محلات سوق بئر الشعيري ببني مكادة بالمدينة، وسط احتجاجات عارمة للتجار، الذين منعوا عناصر القوات المساعدة من تنفيذ القرار.

وعاشت الشوارع المحيطة بسوق “بئر الشعيري” حالة من الغليان، إثر اندلاع مناوشات بين مجموعة من التجار والسلطات المحلية، حيث دخل عدد من الشباب في مشادات كلامية مع عناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة، الذين حاولوا تهدئة الوضع، إلا أن المحتجين ظلوا مصرين على منع تنفيذ قرار الهدم إلى حدود هذه الأثناء، حيث مازال التوتر يسود بالمنطقة.

وتدخلت القوات الأمنية، التي كانت معززة بعناصر من القوات المساعدة وعدد من رجال وأعوان السلطة، وطوقت المحتجين واكتفت بمراقبة الوضع عن كثب في انتظار ما ستسفر عنه مفاوضات يجريها عدد من الوسطاء لإقناع المحتجين بالعدول عن تنفيذ تهديداتهم والانسحاب بهدوء.

وكان العشرات من تجار سوق بئر الشعيري قد هددوا، في وقت سابق، بحرق أجسادهم رفضا للتدخل الأمني ضدهم، ومطالبين بالاستفادة من سوق للقرب دشنه الملك مؤخرا.

souk

التعليقات على مواجهات بين تجار سوق “بئر الشعيري” والقوات العمومية في طنجة بسبب الإفراغ مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

بمناسبة انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، أكدت التنسيقية النسائية للتغيير …