تعرّض الخبير في التربية والتواصل، الناجي الأمجد، لموقف وصفه متتبعون بـ”غير المقبول” خلال استضافته اليوم الخميس على القناة الثانية ضمن نشرة أخبار الظهيرة.

الناجي الأمجد، قال خلال حديثه في موضوع الضغط النفسي الذي يعيشه التلاميذ المغاربة في سياق الدخول المدرسي الذي مر في ظروف استثنائية بسبب “كورونا”، إن القرار الفجائي الذي أصدرته الحكومة عشية الدخول المدرسي بشأن اعتماد الدراسة عن بعد في مدينة الدار البيضاء، خلّف صدمة لدى التلاميذ الأطفال.

وزاد الأمجد في معرض تحليله بأنه على إثر ذلك القرار الذي صدر في وقت متأخر من ليلة الأحد، تربت لدى الأطفال قناعات بأن “المجتمع يكذب عليهم”، قبل أن تقاطعه الصحافية سناء رحيمي بطريقة اعتُبرت “فجة” وغير مهنية، مدافعة عن ارتباك الحكومة وتأخرها في الإعلان عن قراراتها والتواصل مع الرأي العام والتحسيس بما تتخذه من تدابير في إطار الطوارئ الصحية.

الأمجد الذي بدا منزعجا من تصرف الصحافية المذكورة، أوضح أن “الكذب” تمثّل فعلا لدى الأطفال، لأنه قيل لهم مساء يوم الأحد بأنهم سيكونون على موعد مع المدرسة صباح الإثنين، وعندما حل الصباح أُخبروا مجددا بإلغاء الموعد، وبالتالي فهكذا فسروا ما حدث. يشدد الخبير التربوي.

وانتقد رواد “فيسبوك” توجه قنوات القطب العمومي وخطاب “العام زين” الذي تسوقه، خلافا لما هو موجود على أرض الواقع.

التعليقات على بعد اتهامه للحكومة بالكذب على الأطفال.. دفاع سناء رحيمي صحافية “دوزيم” عن قرار السلطات بشأن الدخول المدرسي يثير غضب الخبير الناجي الأمجد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحق في الحصول على المعلومات.. حوار مؤسساتي لمراجعة الإطار القانوني

تم إطلاق حوار مؤسساتي يروم مراجعة الإطار القانوني لممارسة الحق في الحصول على المعلومات بما…