طالبت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، القنوات التلفزية الوطنية، بـ”الانفتاح” على المكون النقابي عبر برامج تفاعلية ليقوم بدوره التأطيري في ظل الظروف الاستثنائية التي تعرفها المملكة ارتباطا بتفشي فيروس “كورونا” والتي تستدعي إجماعا وطنيا مثاليا ومسؤولا.

ودعت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بلاغ لها، توصل “الأول” بنسخة منه، إلى ضرورة إشراك النقابات الأكثر تمثيلية في اللجان المكلفة بمواكبة التطورات والآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة مركزيا ومجاليا، مع القيام بحملات ميدانية مكثفة ومؤطرة من أجل التواصل المباشر مع الشغيلة المغربية، للتحسيس بضرورة احترام شروط الصحة والسلامة واستعمال وسائل النظافة والتعقيم بالقطاع العام وبالمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات الصناعية والتجارية والفلاحية والإنتاجية والمنجمية، ومختلف مقاولات القطاع الخاص.

نقابة “البيجيدي” أكدت ان دعوتها “تأتي استحضارا للروح الوطنية، وضرورة تدعيم التلاحم بين الدولة والمواطنين من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن سواء تعلق الأمر برأسماله البشري أو الاقتصادي، وانخراطا في دعوة الملك بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة الملك الشعب، لكل القوى الوطنية للتعبئة واليقظة، والانخراط في المجهود الوطني، في مجال التوعية و التحسيس وتأطير المجتمع، للتصدي لجائحة كوفيد 19”.

كما دعت إلى تنظيم لقاءات دورية من طرف مناديب العمال والأجراء بالقطاع الخاص سواء فردية أو مع مجموعة مقلصة من العمال، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، تخصص للتحسيس والتوعية بإجراءات الاحتراز الصحي المطلوبة، مؤكدا أهمية التوعية باستمرار العمل عن بعد إن أمكن، مع تطوير المقتضيات القانونية المتعلقة بذلك بالتوافق مع الإدارات المعنية.

من هذا المنطلق، يقترح الإطار النقابي ذاته صياغة مذكرات تنظيمية دورية في جميع الأقاليم والقطاعات التي يؤطرها الاتحاد، تحث الجميع على التزام معايير السلامة والوقاية، وإلى التنسيق مع باقي الهيئات النقابية والفعاليات الحزبية والجمعوية لتقديم جميع أنواع الدعم لمحاربة هاته الجائحة بكل السبل الممكنة.

التعليقات على نقابة “البيجيدي” تطالب القنوات التلفزية الوطنية بالانفتاح على النقابات لتأطير المواطنين حول “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجزولي: تبسيط ورقمنة 22 مسطرة إدارية مكن من تقليص عدد الوثائق المطلوبة من المستثمرين بنسبة 45%

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية…