عجّل الانشقاق الحاصل وسط ناشري الصحف بعد تأسيس بعض الناشرين، تنظيما جديدا يحمل إسم الجمعية الوطنية للإعلام والنشر، بدعوة المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف إلى تنظيم جمع عام استثنائي.

هذا الجمع العام غير العادي، الذي يرتقب أن ينظم يوم الجمعة 03 يوليوز المقبل بمقر الفيدرالية بالدار البيضاء، أعلن عنه بلاغ أعقب اجتماعا عقده المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف اليوم الخميس 25 يونيو الجاري “في ظرف دقيق تميز بانخراط بعض من أعضائه في تنظيم تمثيلي جديد للناشرين”.

وقال البلاغ إن “المكتب التنفيذي للفيدرالية أخذ علما بهذا المستجد بناء على مقتضيات المادة السادسة من النظام الأساسي للفيدرالية المتعلقة بحالة التنافي، مع ما يترتب عليها من أثار تنظيمية و قانونية”، مشيرا إلى أن أن الفيدرالية “تظل المنظمة الأكثر تمثيلية ووريثة الآباء المؤسسين للنقابة التي كانت تضم الناشرين مند 1962”.

وأكد المكتب التنفيذي لفيدرالية الناشرين التي تترأسها بهية العمراني، أن “التعددية صنوة للديمقراطية”، معتبرا أنه “من الديمقراطية أيضا احترام استقلالية قرار الفيدرالية التي يعتقد مكتبها التنفيذي أن الطريق الأقوم لخدمة المهنة هو التجميع و الوحدة ونبد التنافر والسعي الحثيث للتكتل بكل الصيغ الممكنة لأن المهم ليس هو الآليات، ولكن المهم هو الأهداف وعلى رأسها الوصول إلى صحافة قوية وذات مصداقية في خدمة القراء”.

وذكر المصدر ذاته أن “جائحة كوفيد 19 التي ضربت بلادنا كانت لها انعكاسات قوية على قطاعنا الذي يعيش اليوم صراعا من أجل البقاء، إلا أن ترددات هذه النكبة وصلت إلى الإطارات التنظيمية للمهنة التي انخرطت في عملية إعادة هيكلة واسعة لمواجهة أثار الوباء”.

 

التعليقات على فيدرالية الناشرين تعقد جمعا عاما استثنائيا وتدعو إلى الوحدة بدل التنافر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قريبا.. بودكاست نقاش.. رفيقي: “الجنس والمال وراء رفض الإسلاميين لتحديث المدونة والفقه ذكوري”