يخوض حراس الأمن الخاص العاملين بالمؤسسات التعليمية التابعة لمديرية سيدي بنور، إضرابا إنذاريا مع وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك بعد عقد المكتب النقابي لحراس الأمن الخاص العاملين بالمؤسسات التعليمية بمديرية سيدي بنور، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اجتماعا تدارس فيه المشاكل والحيف الذي يطال هذه الفئة من طرف كل من الشركة المفوض لها تدبير القطاع والمديرية الإقليمية بسيدي بنور.

ويشكو هؤلاء المستخدمين، وفق بلاغ صادر عن المكتب النقابي المذكور توصل موقع “الأول” بنسخة منه، من عدم صرف راتبهم الشهري لشهر ماي، وعدم توصلهم في الأشهر السابقة برواتبهم بصفة منتظمة، وهو ما عمق مشاكلهم الاجتماعية في ظل الجائحة.

وأشاروا إلى عدم توفر الحماية اللازمة من فيروس كورونا، وعدم تمكينهم من وسائل التعقيم والوقاية وإخضاع حراس الأمن إلى التحاليل.

كما يعانون من تعدد المهام المسندة إليهم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية خارج إطار دفتر التحملات، بما فيها الأشغال الشاقة.

وأدان البلاغ التزام السلطات الإقليمية الصمت، وعدم تدخلها بالرغم من التواصل معها حول كل هذه المشاكل، كما استنكر “تنصل المدير الإقليمي من مسؤولياته وإلصاقها عبثا بالمدير الإقليمي السابق”.

التعليقات على حراس الأمن الخاص بمؤسسات التعليم بسيدي بنور يخوضون وقفة احتجاجية بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

موكوينا مدرب الوداد: كان صعبا على اللاعبين دخول مباراة الدفاع الحسني الجديدي بخبر وفاة أم حركاس