في خطوة تروم تثمين وتشجيع قطاع تربية الماشية والتخفيف من الانعكاسات السلبية للحجر الصحي على مربي الماشية، تواصل وزارة الداخلية، الترخيص لعدد من الأسواق الأسبوعية المنتشرة على مستوى التراب الوطني باستئناف أنشطة بيع وشراء الماشية بعد إغلاقها لأزيد من شهرين للحد من انتشار “كورونا”.

وقررت السلطات الإقليمية بشيشاوة، اليوم الأربعاء، فتح السوق الأسبوعي لجماعة سيدي المختار، في وجه مربي وبائعي المواشي والدواجن.

وبالمناسبة، نوه رئيس جماعة سيدي المختار، نور الدين النوري، بالإقبال الكبير الذي شهده السوق الأسبوعي منذ اليوم الأول من افتتاحه في وجه مربي وبائعي الماشية، حيث تم عرض حوالي 940 رأسا من الماشية للبيع.

وأوضح النوري، أنه “تنفيذا لخارطة الطريق الموضوعة من قبل السلطات الإقليمية، تقرر فتح السوق الأسبوعي يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، من السادسة صباحا إلى غاية 12 زوالا”.

وأشار، في هذا السياق، إلى اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية من قبيل تهيئة مرآب خارج السوق وتعقيم المركبات والشاحنات وإحداث سجل لتدوين المعطيات الشخصية للمرتفقين، وتحديد مسار الدخول والخروج من السوق وتقسيمه إلى مربعات مخصصة للبائعين.

وتتضمن الإجراءات أيضا، تخصيص فضاء خاص بالأعلاف، إلى جانب وضع آلية تنظيمية متكاملة ومناسبة تسهر على تفادي الاختلاط واحترام مسافة التباعد الاجتماعي.

يذكر أنه، على صعيد إقليم شيشاوة، تقرر فتح السوق الأسبوعي “أحد مجاط”، يوم الأحد الماضي، في احترام تام لقواعد الوقاية والسلامة الصحية.

التعليقات على بعد إغلاقها لأزيد من شهرين.. الأسواق الأسبوعية لبيع المواشي تستأنف أنشطتها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…