عبر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،  الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، عن رفضه قرار رئيس الحكومة القاضي بالاقتطاع من أجور الموظفين لفائدة صندوق “كورونا”.

الإعلان عن ذلك، تم خلال اجتماع ترأسه وزير الشغل والإدماج المهني وحضره ممثلو المركزيات النقابية الأكثر تمثيلا، إلى جانب الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ممثلا في محمد الزويتن النائب الأول للأمين العام للاتحاد.

وذكر الزويتن، وفق بلاغ صادر عن الإطار النقابي توصل “الأول” بنسخة منه، أن الاتحاد سبق له أن أصدر بلاغا بتاريخ 19 مارس2020 يدعو فيه كافة مناضليه وعموم الشغيلة المغربية إلى المسارعة بالمساهمة في الصندوق بطريقة تطوعية تعكس روح التضامن التي تميز الطبقة العاملة.

وتساءل المتحدث باسم نقابة “البيجيدي”، يضيف البلاغ، عن وضعية الموظفين الذين سبق لهم المساهمة الفعلية في الصندوق بطريقة تطوعية، لكن وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز رد بالقول إن “القرار اتخذ في إطار الفصل 40 من الدستور تفعيلا لمبدأ التضامن الوطني في هذه الفترة الحساسة التي تمر منها بلادنا”.

الزويتن، أكد ضمن كلمته على ضرورة التدخل لدى عدد من المؤسسات العمومية ذات الطابع التجاري والصناعي، التي مازالت تفرض على مستخدميها الدخول في عطلة قسرية في مخالفة واضحة لمنشور وزير الاقتصاد والمالية، داعيا إلى مزيد من التواصل مع مختلف الوحدات الإنتاجية في مختلف المناطق الصناعية لتشجيع هذه المقاولات وتحفيزها.

ولم يفت المسؤول النقابي عينه الإشادة بالمجهودات المبذولة من طرف مختلف الجهات المسؤولة لمواجهة وباء كورونا، منوها بانخراط الشعب المغربي عموما في الطوارئ الصحية حفاظا على صحته وسلامته.

التعليقات على نقابة “البيجيدي” ترفض إجبارية الاقتطاع من الأجور وتتساءل عن وضعية الموظفين الذين تطوعوا للمساهمة في صندوق “كورونا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحموشي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره البرازيلي بشأن تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني

وقع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، مساء اليوم الثلاثا…