تعتزم فدرالية رابطة حقوق النساء، تنظيم وقفة احتجاجية، زوال يوم غد الجمعة 19 يوليوز الجاري، أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، تنديدا بجريمة الاغتصاب البشعة التي أفضت إلى موت حنان.

واستنكرت الفدرالية في نداء عممته، ما تعرضت له الهالكة حنان من اغتصاب وتعنيف وتعذيب بطريقة شادة على يد وحشين آدميين، الأول عمد إلى اغتصابها باستعمال قارورات، بينما الثاني كان يوثق ذلك، ما أسفر عن وفاتها متأثرة بإصابات جسدية خطيرة.

ودعت فدرالية رابطة حقوق الإنسان التي تضم عددا من الجمعيات التي تعنى بقضايا المرأة، مخنلف المواطنات إلى المشاركة بقوة في هذا الشكل الاحتجاجي، لكسر جدار الصمت والكف عن التطبيع مع العنف ضد النساء والاستهتار بأرواحن وأجسادهن.

علاقة بالموضوع ذاته، باشرت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بحثا في هذه النازلة، تم على إثره توقيف المشتبه فيه الرئيسي في هذه الجريمة وتقديمه أمام العدالة، كما تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، اليوم الخميس، من توقيف ثمانية مشتبه فيهم آخرين على خلفية نفس القضية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 33 و61 سنة، يشتبه في ارتكابهم أفعال إجرامية تتعلق بعدم التبليغ عن جناية وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

وفور انتشار الفيديو الصادم الذي يوثق لقطات وحشية من جريمة اغتصاب حنان على منصات التواصل الاجتماعي، تعالت أصوات المواطنين والمواطنات بتنفيذ أقصى العقوبات في حق الجناة، وعدم التساهل معهم كي يكونوا عبرة لكل من ستسول له نفسه استباحة أعراض النساء أو العبث بأجسادهن.

التعليقات على “الحركة النسائية” تحتج أمام البرلمان ضد جريمة اغتصاب وقتل “حنان” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…