كشف رشيد الطالبي العلمي، وزير الشبيبة والرياضة، عن إحداث بكالوريا رياضية سيستفيد منها التلاميذ منذ السنة الأولى إعدادي والى الثانية بكالوريا.

وأوضح الطالبي العلمي في تصريح أدلى به للصحافة عقب ندوة صحفية عقدت صباح أمس الأربعاء 03 أكتوبر الجاري، بمقر الوزارة بالرباط، أنه وبتعليمات ملكية، قامت الوزارة ببلورة جميع النصوص المرتبطة بالتكوين في المجال الرياضي، مشيرا إلى أن هذا التكوين ينقسم الى قسمين، يتمثلان في التكوين الرياضي الذي يتيح للتلميذ منذ السنة الأولى اعدادي إلى السنة الثالثة ثانوي للحصول على بكالوريا رياضية والاستمرار في ممارسة نشاط رياضي في حال توفر الشروط المطلوبة.

فيما يرتبط القسم الثاني، يضيف الوزير بالتكوين المهني في مهن الرياضة، والذي سيتم باتفاق وشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث سيرتكز على تلقين التلاميذ قواعد وأسس عدد من الرياضات.

وأشار الوزير الى الجمعيات الرياضية التي تمارس التكوين في مجموعة من الرياضات دون التوفر على الشروط المطلوبة، مشيرا الى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بهدف تأمين استفادة الأطفال من الأنشطة الرياضية بالشكل الصحيح والسليم.

التعليقات على الإعلان عن بكالوريا جديدة في الرياضة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المملكة المغربية تستنكر بشدة اقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم

أعربت المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس، التابعة لمنظمة الت…