قالت مصادر من داخل قناة “مدي1تي في” إن العاملين فيها مستاؤون من المدير حسن خيار بعد تقليله من أهمية استقالة خمس صحافيات دفعة واحدة الاسبوع الماضي بسبب ظروف العمل الكارثية.

وبدا حسن خيار، حسب مصادر حضرت اجتماعه بالعاملين بمكتب الرباط يوم الجمعة الماضي، “غير آبه برحيل الصحافيات رغم أن القسم الفرنسي مهدد بالتوقف في غضون الأيام المقبلة”، معتبرة ان هذا السلوك يذكر بسياسة المدير السابق عباس العزوزي، الذي كان يردد في وجه العاملين عبارة: “لي ما عجبوش الحال الما او الشطابة”.

وتشير معطيات “الأول” إلى أن الصحافيات المستقيلات سيلتحقن بالشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، بأجور أقل مما كن يتقاضينه في “مدي1 تي في”، هربا من ظروف الاشتغال الصعبة وغير المهنية.

وكانت نقابة مهنيي “مدي1 تي في” قد طالبت “بالتعجيل بالبحث عن المسببات الحقيقية لهذه الاستقالات المتوالية، التي تذكر جموع المهنيين بسياسة الإدارة السابقة التي أسهمت في إجبار عدد لا يستهان به من الطاقات ذات الكفاءات العالية على مغادرة القناة في ظروف غير طبيعية”.

كما اعتبرت النقابة ما يجري “هدرا لموارد بشرية أسهمت القناة في تكوينها وتأهيلها. وأن هذا الواقع مدعاة لتدارك الأمر، بتثمين العنصر البشري، والعناية به من الناحية التدبيرية والمادية والمعنوية، لاسيما أن الموارد البشرية المؤهلة تظل عملة نادرة داخل المشهد السمعي-البصري الوطني”.

التعليقات على هكذا تصرف مدير “مدي1تيفي” بعد استقالة 5 صحافيات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…