طلبت السفارة الأمريكية بالرباط من مواطنيها المتواجدين بالمغرب أخذ الحيطة والحذر، من المظاهرات التي من المتوقع أن يشهدها المغرب في الأيام المقبلة، وذلك بعد إعلان ترامب لـ”القدس عاصمة لإسرائيل”، وعزم الولايات المتحدة الأمريكية نقل “سفارتها بإسرائيل إلى القدس”.
وجاء في بيان نشرته السفارة الأمريكية بالرباط على موقعها أن “إعلان الولايات المتحدة الأمريكية القدس عاصمة لإسرائيل، واعتزام نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قد يثير بعض الاحتجاجات في المغرب، وبعضها قد يصبح عنيفا”.
وشددت السفارة على ضرورة أن يتوخى مواطنوها الأمريكيون المقيمون في المغرب الحذر خصوصاً بالقرب من “أي تجمعات، أو احتجاجات، مع التسجيل في برنامج خاص بتلقي رسائل الأمان، وتسهيل تحديد موقعهم في حالة الطوارئ”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس الأربعاء في خطاب مباشر من واشنطن، القدس عاصمة لإسرائيل، معتبراً على أن “القدس قلب إحدى أكبر الديمقراطيات في العالم”، كما قام بتوقيع قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب، إلى القدس على الهواء مباشرة.
وفي ذات السياق خلف هذا القرار ردة فعل مستنكرة من قبل فعاليات سياسية ونقابية ومدنية وحتى الرسمية المغربية حيث انطلقت دعوات لتنظيم مسيرة مليونية يوم الأحد المقبل بالرباط للتعبير عن غضب الشعب المغربي من القرار الأمريكي.

التعليقات على السفارة الأمريكية بالرباط تحذر مواطنيها بالمغرب من اندلاع احتجاجات “عنيفة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…