كافأ ادريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، “مُضحِّكه” عبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب، بمنحه عضوية الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أياما قبل انعقاد المؤتمر الوطني لاتحاد كتاب المغرب الذي سيدخله العلام مطوقا بالفضائح التي فجرها أعضاء كثيرون في اتحاد كتاب المغرب ونسبوها إليه، وحسب مصادر “الأول” فإن لشكر لم ينسى للعلام كيف أنه أصدر بيانا تضامنيا مع الاتحادي خالد عليوة، بعد اتهامه واعتقاله بتهمة الفساد التي وجهها له قضاة المجلس الأعلى للقضاء.

lachgar2_464491156

وحسب مصادر “الأول” فإن العلام الذي كان مقربا من إلياس العماري، ولا يخفي تعاطفه مع حزب الأصالة والمعاصرة، انقلب إلى الاتحاد الاشتراكي بعدما تبين له آن إلياس لم يعد مرغوبا فيه من الجهات التي صنعته. مضيفة بسخرية: “بعدما شارف على الستين سنة، قرر العلام أن يصبح مناضلا اشتراكيا، فهنيئا لادريس لشكر به”.

وتابعت المصادر أن العلام بسعيه للحصول على بطاقة منخرط في الاتحاد الاشتراكي، يسعى للحصول على مظلة سياسية تقيه حر الانتقادات الكثيرة الذي تنتظره في المؤتمر القادم، ومطالب العديد من الكتاب برحيله عن أعرق إطار ثقافي في المغرب، خصوصا وأن العديد من الكتاب مازالت تربطهم وشائج انتماء بحزب ادريس لشكر.

 

التعليقات على يبحث عن مظلة سياسية لفضائحه.. العلام حصل على عضوية الاتحاد الاشتراكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…