فشل الاجتماع الذي انعقد صباح اليوم الأربعاء بين اللجنة النقابية المشتركة لصحافيي وتقنيي جريدة “آخر ساعة” التي أسسها إلياس العماري، والمتوقفة عن العمل، في الوصول إلى نتيجة مرضية للطرفين.

الاجتماع الذي حرص شريك إلياس العماري، كريم بناني، على عقده بمقر شركته الخاصة بشارع مصطفى المعاني بالدار البيضاء، حضره إلى جانبه مدير الجريدة، عبد القادر الشاوي، وتميز ب”تراجع بناني عن كل التزاماته السابقة للعاملين في الجريدة، كما تميز بتهديدنا من طرف مدير الجريدة عبد القادر الشاوي” يقول أعضاء من اللجنة النقابية المشتركة، المشكل من الاتحاد المغربي للشغل والنقابة الوطنية للصحافة، في تصريحات ل”الأول”.

ويضيف النقابيون: “لقد كانت صدمتنا كبيرة، عندما أظهر بناني عن وجه آخر، بعدما كان قد التزم لنا بحضور محامي الجريدة حسن السملالي، في اجتماع سابق، بأنه سيصرف لنا تعويضاتنا كما يضمنها القانون، لكن عرضه اليوم لم يتجاوز 20 في المائة من مستحقات كل عامل بالجريدة، بحيث يوجد بيننا من اشتغل لثلاث سنوات في الجريدة، ولديه التزامات مالية ومثقل بقروض بنكية، ومع ذلك يقترح عليه بناني تعويضا ب 10 أو 15 ألف درهم، ألا يريد بناني بذلك تشريد الصحافيين والتقنيين؟”.

وبالإضافة إلى “التراجع عن الالتزامات المتعلقة بالتعويضات، يتابع نقابيو “آخر ساعة” القول: “فوجئنا بالأديب والدبلوماسي عبد القادر الشاوي، يلبس قناع محامي الشيطان ويهددنا بحرقنا في سوق الشغل، وتقديمنا كمعرقلين للجريدة، بما يحول دون اشتغالنا مستقبلا في منابر صحافية أخرى”.

وتابع الصحافيون النقابيون أن “الشاوي هددنا بالقول: “يلا نتوما عانيين بالنقابة، حنا عندنا جهات عليا” مضيفين: “الأنكى أن بناني والشاوي حملانا المسؤولية عن فشل الجريدة، واتهمتنا باحتلال مقرها، وقالا لنا في نهاية الاجتماع: العرض غير قابل للمراجعة، إما أن تقبلوه أو الله يعاونكم”.

يذكر أن مقر المجموعة الإعلامية مقفل منذ يوم الأحد المنصرم، حيث توقفت عن الإشتغال أطقم كل من موقع “كشك” بالعربية، وموقع “لاديبيش” بالفرنسية، ومجلة “أفكار” بالعربية، ومجلة “دين ودنيا” بنسختيها الفرنسية والعربية، بالإضافة إلى يومية “آخر ساعة” التي توقفت عن الصدور منذ الاثنين فاتح نونبر الجاري.

التعليقات على صحافيو “آخر ساعة”: الشاوي هددنا بالجهات العليا.. وكريم بناني يريد تشريدنا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…