تميز اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الاثنين، باستمرار “المتاهة” التي حبكها إلياس العماري حول استقالته من منصب الأمين العام للحزب.

فبعدما أثار تراجعه عن استقالته في المجلس الوطني الأخير استياء العديدين من أمثال علي بلحاج وعبد اللطيف وهبي، عاد إلياس أمس الإثنين ليقول بأنه “متشبث باستقالته”، وعندما ساءله بعض المقربين منه عن ذلك قال إذا أردتموني أن أعود أمينا عاما فيجب أن يكون ذلك بإعادة انتخابي من جديد من طرف المجلس الوطني.

واعتبر عدد من قياديي الحزب أن ما يقوم به إلياس العماري ما هو إلا “تحايل على الجهة التي طلبت منه الاستقالة، لإظهار أن برلمان “البام” متشبث به، وأن لا وجود لبديل يقود الحزب غيره”.

الاجتماع الذي غاب عنه المستقيل عبد اللطيف وهبي، تكلفت خلاله رئيسة المجلس الوطني، فاطمة الزهراء المنصوري، بالقيام بجولة في الجهات لتشكيل اللجنة التي ستقود الحزب إلى حين انعقاد المجلس الوطني القادم.

وأصدر المكتب السياسي، قبل قليل، بلاغا جاء فيه ” وأوضح الناطق الرسمي (خالد أدنون) أن المكتب السياسي ملتزم بما جاء في البيان الختامي للمجلس الوطني​،​ و​سينخرط أعضاؤه في تنزيل مضامينه وأساسا العمل في أقرب الآجال لعقد دورة استثنائية للبث بصفة نهائية في قرارات المجلس الوطني الأخير حول استقالة الأجهزة الحزبية ، ​و​​ذلك على ضوء مقترحات عملية سيتم إعدادها من قبل أعضاء سكرتارية المجلس الوطني، ورئاسة المجلس، وأعضاء من المكتب السياسي، وعضو واحد عن كل جهة ستشرف ​رئاسة المجلس على اختيارهم”.

التعليقات على كواليس المكتب السياسي.. إلياس مستمر في إدخال “البام” إلى”المتاهة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…