من المنتظر أن تكون جلسة محاكمة كل من معتقلي “حراك الريف” وحميد المهداوي مدير موقع “بديل” يوم الثلاثاء المقبل، جلسة ساخنة بعد أن يتم ضم جميع الملفات في ملف واحد، وذلك بطلب من النيابة العامة بالرغم من رفض هيئة الدفاع عن المتابعين، ضم ملف المهداوي باعتباره صحفيا وأن الأفعال المنسوبة إليه لا علاقة لها بملف الزفزافي وأحمجيق ومن معهما من معتقلي الحراك.
وعلم “الأول” من مصدر مطلع أنه “من المتوقع أن هيئة الحكم المكلفة بالثلاث ملفات في طريقها إلى قبول طلب النيابة العامة بضم الملفات جميعها في ملف واحد، يوم غد الخميس، مع رفض جميع طلبات السراح التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف”.
مضيفاً أن “الجلسة المقبلة ستكون مرحلة للتقدم في مسار المحاكمة حيث سيتقدم الدفاع بعدد من الملتمسات الأولية أهمها استدعاء الوزراء والمسؤولين المعفيين من قبل الملك محمد السادس أمس الثلاثاء، كما سيتم مناقشة الدفعات الشكلية، التي سيكون مضمونها هو بطلان الإجراءات التي اتبعتها السلطات منذ إيقاف المتابعين إلى حدود بداية المحاكمة”.
وأشار ذات المصدر أن “هيئة الدفاع عن المعتقلين إذا لم يتم الاستجابة لمجموع ملتمساتها، وعدم أخد طعونها في الإجراءات المسطرية من ناحية الشكل المتعلقة بملف المعتقلين فإنها من الوارد جداً أن تعلن انسحابها من المحاكمة احتجاجاً على ذلك”.

التعليقات على عاجل.. محامو معتقلي “الحراك” يستعدون للمطالبة باستدعاء الوزراء المعفيين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…