خرج صالح الملوكي رئيس بلدية أكادير لتقديم تبرير عن هزيمة حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجزئية بدائرة أكادير إداوتنان، حيث قال، “قبل أن أعرض تحليلي لنتائج الانتخابات الجزئية في إقليم أكادير ادوتنان.. أؤكد أن كلامي ليس تبريرا لهزيمة.. لأن السياسة مثلها مثل بطولة كرة القدم لاتحسم في مبارة واحدة.. ومع ذلك العاقل هو الذي يقرأ ويستفيد..”.

وأضاف الملوكي في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على “فيسبوك”، “أبدأ بالأرقام: نسبة المشاركة ب 7% وأقل من ذلك في المدينة حيث النخب والأطر.. فمن أين هذا العزوف اتجاه الانتخابات؟. فلنسائل مشهدنا السياسي وكل التراجعات التي وقعت فيه وتأثيرها على ثقة المواطنين في السياسة وخصوصا النخب.. ثم أعرج على النتائج في جماعة اكادير: العدالة3266.. الاحرار 2533.. البام 639…الاتحاد الاشتراكي 829..اليسارالموحد 327….هذا يعني رغم تدني نسبة المشاركة ظلت جماعتي أكادير و الدراركة في المرتبة الأولى… والنتائج حسمت في العالم القروي الذي نعرف كيف تجري فيه الانتخابات…

خلاصات:
1.ان المشاركة عموما مرتبطة.بمصداقية العملية السياسية وافاقها.
2.ان النتائج تتقلب بتقلب المجتمع ومن الصعب أن يحسم أي فاعل سياسي نتائجه في إطار هذه التقلبات.
3.سنقرا هذه النتائج بعمق وسنتحمل المسؤولية في التفاعل معها في كل الاتجاهات …
4.اشكر بعمق المواطنين الذين صوتوا لنا…وأؤكد أننا كمنتخبين جماعين وبرلمانين سيكون هدفنا دائما مصلحة الوطن وكل المواطنين.. وأتمنى للجميع التوفيق والسداد”.

التعليقات على هذا هو التبرير “المضحك” الذي برّر به عمدة أكادير عن “البيجيدي” هزيمتهم ضد الأحرار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…