قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إحالة المجموعة الثانية التي تضم 21 متابعا من نشطاء “حراك الريف” المعتقلين بسجن عكاشة، على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، 5 منهم متابعون بالفصل 201 الذي تصل عقوبته إلى الإعدام.
وقال سعيد بنحماني عضو هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”، في تصريح لـ”الأول” إن “قاضي التحقيق قرر إحالة المجموعة الثانية المكونة من 21 متابعا، هم نبيل أحمجيق، ومحمد الأصريحي، كريم أمغار، جواد الصابري، أثاري عبد المنعم، جمال منا، بلعلي جواد، محمد مكوح، بدر الدين بولحبل، عبد العزيز الخالي، محمد الهاني، جواد بنزيان، أحمد الحاكمي، إبراهيم أبقوي، أنس الخطابي، خالد البركة، محمد النعمي”.
مضيفاً أنه “في نفس الوقت قرر إحالة كل من أحمد عدول، وعبد المنعم أسرتوح وزكرياء قدور في حالة سراح”.
وأوضح بنحماني أن ” 5 نشطاء يعتبرون من القادة، وهم أحمجيق نبيل، وكريم أمغار، وبالدر الدين بولعجل، وإبراهيم أبقوي، تمت إحالة ومتابعتهم باعتبارهم متهمين بجنح وجنايات، وذلك استنادا على الفصل 201 الذي تصل فيه العقوبة حتى الإعدام، في حين تمت متابعة البقية كمتهمين بجنح فقط، فيما أسقطت المتابعة في حق سيليا الزياني التي استفادة من عفو ملكي”.
مشيراً أنه “من المتوقع أن يستأنف الوكيل العام للملك في قرار الإحالة لدى الغرفة الجنائية، كما حصل مع المجموعة الأولى التي يتواجد فيها كل من ناصر الزفزافي، ومحمد جلول.

التعليقات على قاضي التحقيق يحيل 21 معتقلا بينهم أحمجيق والأصريحي وهذا ماقرره بشأنهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…