بعد الخبر الذي نشرته “الأحداث المغربية” عن وجود صفقة بين سعد الدين العثماني وعزيز أخنوش، لإخلاء دائرة تطوان لمرشح البيجيدي، في الانتخابات الجزئية القادمة، محمد إدعمار، مقابل وعود قدمها العثماني لأخنوش بإخلاء دائرة تارودانت الشمالية التي أسقطت المحكمة الدستورية فيها حميد البهجة من حزب أخنوش، خرج بنكيران ينفي وجود أية صفقة.

وحسب موقع “ـpjd.ma” فقد نفى حزب العدالة والتنمية أن يكون قد أبرم أي اتفاق مع حزب التجمع الوطنى للأحرار للتخلي عن المشاركة في الانتخابات الجزئية بدائرة تارودانت الشمالية، التي ستجرى يوم 5 أكتوبر المقبل، مقابل دعم هذا الأخير لمرشح “المصباح” بتطوان.

ونفى محمد أوريش، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم تارودانت، في تصريح لـpjd.ma، نفيا قاطعا، ما تم الترويج له مؤكدا أنها أخبار مغلوطة نشرت في صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، موضحا أن هذا النفي جاء عقب الاتصال الذي أجراه صباح اليوم الثلاثاء، 22 غشت 2017، بالأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران.

وقال أوريش، في ذات التصريح، إن الحزب بإقليم تارودانت قرر المشاركة من الناحية المبدئية، وأنه ينتظر فقط انعقاد هيئة الترشيح لاختيار مرشح الحزب، مشيرا إلى أن “حظوظ الفوز وافرة إن شاء الله”

التعليقات على هذا ما قاله بنكيران عن “الصفقة الانتخابية” بين العثماني وأخنوش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…