عقد عدد من قياديي حزب الأصالة والمعاصرة نيابة عن إلياس العماري الأمين العام للحزب اجتماعا ليلة أمس، مع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، من أجل مناقشة التطورات بالحسيمة.

​وخلال ​الاجتماع الذي حضره كل من محمد الشيخ بيد الله وعزيز بنعزوز وعبد اللطيف وهبي وابتسام العزاوي، أحاط سعد الدين العثماني أعضاء المكتب السياسي بقرار منع مسيرة 20 يوليوز و​دواعي ذلك، ​و​دعا ​إ​لى تهدئة الأوضاع والعمل سويا بكل إيجابية لمعالجة كل الملفات والاستجابة للمطالب وتتبع كل المشاريع من خلال زيارات ميدانية وفق ما جاء في بلاغ الأغلبية الحكومية.

وأضاف بلاغ أصدره البام أن أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عبروا عن تثمينهم لهذه المبادرة رغم أنها جاءت متأخرة، ​حيث كان حريا برئيس الحكومة التواصل بهذا الشأن قبل ​اتخاذ​ه​ قرار منع المسيرة ​وليس ​بعد​ه.​

وأكد البلاغ أن ​الاجتماع كان مناسبة دعا خلالها أعضاء المكتب السياسي للبام الحكومة في شخص رئيسها، إلى الاسراع في تنفيذ الملف المطلبي لساكنة الحسيمة، والتفاعل الايجابي مع مطالب المحتجين والالتفات لمعاناة المعتقلين وعائلاتهم.

وشدد بلاغ البام أن الحزب يدعو مختلف الأطراف الداعية إلى المسيرة إلى تجنب أي مظهر من مظاهر التصعيد حرصا على عودة الهدوء وقطع الطريق على كل من يتربص باستقرار الوطن.

 

التعليقات على “البام” يجتمع بالعثماني ويناشد الداعين إلى المسيرة تجنب التصعيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كريم غلاب: لن أترشح إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والخلافات يمكن أن تقع في أي تنظيم