ارتفعت أصوات داخل حزب العدالة والتنمية تطالب عبد الإله بنكيران الأمين العام للحزب، باستعادة مكانته ودوره داخل الحزب وفي واجهة النضال السياسي، وكسر كل المحاولات التي تسعى إلى أن تفرض عليه “تقاعدا قسريا” عن العمل السياسي.

واضافت “أخبار اليوم” في عدد اليوم الثلاثاء، أن بنكيران تلقى رسالة مفتوحة على “الفايسبوك” من برلماني مدينة طنجة محمد خيي الخمليشي، أول امس، دعاه من خلالها صراحة وعلنا إلى “استعادة التوازن المفتقد”، منذ إعفائه من رئاسة الحكومة، و”إعادة توجيه البوصلة من جديد نحو المهام النضالية والديمقراطية والإصلاحية التي تطوق عنق العدالة والتنمية”. وأضاف خيي في رسالته، “إن بنكيران لا يملك خيارا إزاء سؤال مواصلة العمل السياسي من عدمه، ولا يمكنه أن يختار بأريحية بين الاستمرار أو الاعتزال”، كما لا يمكن “أن يحيله على التقاعد الإجباري وهو لايزال في أوج عطائه”.

وحظيت رسالة محمد خيي بتأييد واسع بين قيادات وقواعد حزب العدالة والتنمية، حسب “أخبار اليوم”، عبروا عنه على صفحات الفايسبوك، حيث بدا كمن تكلم بلسان العديد منهم.

وحسب قيادي بارز في الحزب، فإن بنكيران مقتنع بضرورة استعادة دوره، لكنه يخشى أن يربك عمل حكومة سعد الدين العثماني أكثر مما هي مرتبكة.

التعليقات على قواعد “البيجيدي” تطالب بنكيران بعدم الرضوخ لـ”التقاعد القسري” وهذا هو موقفه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بطولة مدريد لكرة المضرب.. الاسباني نادال يبلغ الدور الثاني بفوزه على الأمريكي بلانش

بلغ الإسباني رافايل نادال، اليوم الخميس، الدور الثاني من بطولة مدريد المفتوحة لكرة المضرب،…