أعلن عبد الحق امغار، رئيس فريق الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، بالجهة التي يرأسها إلياس العماري، مقاطعة المناظرة التي تجري في هذه الأثناء حول الأوضاع في الريف. معتبرا أن “الإعلان عن المناظرة في هذا الوقت يعتبر تهربا من طرف رئيس الجهة من تحمل مسؤوليته في تدبير شؤون الجهة، ومحاولة يائسة لزرع الانتظارية في صفوف الساكنة وإلهائهم عن حقيقة ما يجري لربح المزيد من الوقت”. وهذه تدوينة أمغار كما نشرها على صفحته بالفايسبوك:

بصفتي رئيس الفريق الاشتراكي الدستوري بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أعلن مقاطعتي لاشغال المناظرة الوطنية التي أعلن عنها رئيس الجهة وذلك للاسباب التالية:

  • اعتباري بأن المناظرات تنظم حين يكون هناك متسع من الوقت للتفكير والتأمل في الخطوات العملية المستقبلية، ولا تنظم على عجل وفي عز الاحتقان الاجتماعي المتصاعد بالإقليم بعد حملة الاعتقالات العشوائية والأحكام القاسية الصادرة في حق شباب طالبوا بحقهم المشروع في التعليم والتطبيب والشغل.
  • الإعلان عن المناظرة في هذا الوقت يعتبر تهربا من طرف رئيس الجهة من تحمل مسؤوليته في تدبير شؤون الجهة، ومحاولة يائسة لزرع الانتظارية في صفوف الساكنة وإلهائهم عن حقيقة ما يجري لربح المزيد من الوقت.

3- وفي الأخير أنوه بالمجهودات المبذولة من طرف عدد من الإطارات الحزبية والنقابية والحقوقية والفعاليات المدنية بالحسيمة، من خلال انخراطهم الميداني في مواكبة الأحداث وتتبعها بشكل يومي والبحث عن سبل للافراج عن المعتقلين وتهدئة الأوضاع.

التعليقات على أمغار يقاطع مناظرة إلياس ويتهمه بإلهاء ساكنة الريف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…