عبد منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب، الذي يرأسه صديق إلياس العماري، الدكتور عبد الوهاب التدموري، عن رفضه المشاركة في المناظرة التي تنظمها، اليوم الجمعة، جهة طنجة تطوان الحسيمة، حول الأوضاع في الريف. مشككا في الغرض من تنظيم المناظرة في هذه اللحظة بالذات، ومعتبرا أنها سوف تخدم “توصيات معدة سلفا وعلى رأسها مطلب موجه إلى الملك بصفته رئيسا للدولة من أجل إصدار عفو شامل على المعتقلين وهو ما سيعزز موقع المؤسسات الدستورية ويعيد لها شيئا من هيبتها التي فقدتها أمام الشعب”.

وقال “المنتدى” إن “إصراركم على عقد هذه المناظرة في هذه اللحظة الحرجة وبالسرعة التي عملتم من أجل إنجازها وبالمقاربة التي طرحتموها من خلال مضمون الأرضية الذي تقدمتم به والذي لا يتناسب وبرنامج مناظرتكم لا يمكن فهمه إلا بما يتناسب وسرعة النطق بالأحكام في حق المعتقلين وبما يخدم توصيات معدة سلفا وعلى رأسها مطلب موجه إلى الملك بصفته رئيسا للدولة من أجل إصدار عفو شامل على المعتقلين وهو ما سيعزز موقع المؤسسات الدستورية ويعيد لها شيئا من هيبتها التي فقدتها أمام الشعب”.

وأضاف البيان الصادر عن “المنتدى” أمس الخميس: “بقدر احترامنا لحقكم في عقد هذه المناظرة رغم كل ما أدلينا به من ملاحظات في شأنها. عليكم كذلك واجب احترام حقنا في عدم المشاركة فيها”.

 

التعليقات على خطير.. صديق لإلياس: مناظرتك تسعى لإعادة الهيبة التي فقدتها الملكية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…