أثار موضوع التعذيب مجددا جدلا بين النيابة العامة ودفاع المتابعين في ملف “حراك الريف”، حيث أثارت هيئة الدفاع قضية تعنيف المتابعين في الملف، من قبل عناصر الشرطة القضائية، أثناء التحقيق معهم، في الجلسة الأولى التي عقدتها المحكمة أمس الثلاثاء للنظر في ملف 39 متابعا في الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الحسيمة، حيث سبعة منهم يتابعون في حالة سراح.

من جانبه أكد ممثل النيابة العامة أثناء تقديم المتهمين أمامه وجود أثار جروح وكدمات، مؤكدا في رده على اتهامات “التعذيب”، أن هذا المفهوم له تعريف معين في القانون، حيث قام بسرده في الجلسة. كما أكد بأنه بناء على الطلبات التي تقدم بها المتهمون ودفاعهم، احيلوا على المستشفى لإجراء خبرة طبية ولكن لم تظهر بعد نتائجها، التي على ضوئها سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.

وأكد ممثل النيابة العامة حسب جريدة “أخبار اليوم” لعدد غد الخميس، أن المتهمين أنفسهم اعترفوا في محاضر الشرطة القضائية، بأنهم تعرضوا للضرب قبل الاستماع إليهم من طرف الضابطة القضائية.

ورغم منماشدات دفاع المتهمين، إلا أن المحكمة رفضت ملتمس السراح المؤقت، وقررت تأجيل النظر في الموضوع إلى غاية جلسة 6 يونيو المرتقب.

التعليقات على دفاع قادة “حراك الريف” يتحدث عن تعرضهم لـ”التعذيب” والنيابة العامة تحيلهم على الخبرة الطبية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسبانيا تحرز كأس أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخها على حساب إنجلترا

المنتخب الأفضل فاز باللقب، هذا ما ينطبق على إسبانيا الذي توج الأحد بكأس أمم أوروبا المقامة…