بلغ عدد المحامين الذين سجلوا أسمائهم في لائحة هيئة الدفاع على نشطاء “حراك الريف”، وعلى رأسهم ناصر الزفزافي، إلى 21 محاميا، على رأسهم أصحاب المبادرة المحاميين عبد الرحمان بنعمرو وسعيد بنحماني.
وتضم اللائحة المفتوحة في وجه المحامين الراغبين في التطوع للدفاع عن معتقلي الحسيمة، كل من محمد بوبكري، عبد الله الزايدي عن هيئة طنجة، سيراج سني عبد الصمد عن هيئة مراكش، المحاسني مصطفى، المحاسني المهدي، سعيد بوزردة، مسعودي محمد، سعيدة وضاح، من هيئة الدار البيضاء، والحالي بوشتة من هيئة خريبكة، والغازي عبد العزيز من هيئة فاس، بالإضافة إلى كل من نعيمة الكلاف من هيئة الرباط، ورشيد بلعالي من هيئة تطوان.
وانضاف إلى القائمة اليوم؛ كل من الأستاذة خديجة الركاني، سعيد هروش، عبدالله الراضي، العلمي صباح، عزالدين هرادي عن هيئة المحامين بالدارالبيضاء، ومحمد الكبناني عن هيئة المحامين بأسفي.
وعلم “الأول“، في نفس السياق أن المحامي سعيد بنحماني، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لم يتمكن لحدود الساعة من لقاء المعتقلين، بسبب أن مدة الحراسة النظرية التي يوجد فيها المعتقلين للتحقيق معهم لدى عناصر الفرقة الوطنية لم تنته بعد، ويمكن تمديدها حسب التهم الموجهة لهم.

التعليقات على عاجل.. لائحة جديدة للمحامين الذين تطوعوا للدفاع عن الزفزافي ومن معه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…