لم يمر سوى يوم واحد على تعيين الحكومة الجديدة، حتى خرج رفاق نبيلة منيب، مهاجمين تعيين محمد حصاد على رأس وزارة التربية والتعليم، حيث اعتبر خالد الغنيمي، القيادي في الحزب الاشتراكي الموحد والكاتب المحلي للحزب بطنجة، أن تعيين حصاد “لا يخرج عن التوجه الذي تسير عليه الدولة المخزنية في اتجاه إذلال الفاعل السياسي ومحاولة تسفيه حضوره”.
موقف الحزب الاشتراكي الموحد بطنجة، جاء خلال الندوة التي نظمها مساء أمس الخميس، بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ل”رصد اختلالات المدرسة العمومية بإقليم طنجة أصيلة”، تحت شعار “من أجل إصلاح شامل لإنقاذ المدرسة العمومية”.
وقد أضاف الغنيمي أن “الأشهر الستة التي مرت تمت هندستها في اتجاه وضع الحزب الأغلبي (البيجيدي) في مكانه الطبيعي، وكانت عبارة عن مجهود بيداغوجي موجه لهذا الحزب ليفهم جيدا الدور الذي أنيط به، ويفهم أنه مجرد خدّام عند المخزن، سيقوم بالأمور التي لا تهم هذا الأخير فعليا”.
من جهته اعتبر حسان الهبطي، القيادي بفيدرالية اليسار الديموقراطي، أن التعليم “قضية وطنية تسمو فوق كل الاعتبارات السياسية والإيديولوجية والحسابات الضيقة أيا كان مصدرها”، وأن الإصلاح الشمولي يمر بمدخلين: سياسي ودستوري، معتبرا أن الدولة تبحث عن الحلول الترقيعية دون الخوض في جوهر المشكلة”

 

التعليقات على الاشتراكي الموحد يهاجم حصاد وهذا ما قاله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…