اعترف عبد العالي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية بأن “المرحلة المقبلة ستكون أصعب”، معتبراً أن “حسابات الربح والخسارة ليست مرتبطة بعدد المقاعد الحكومية كما يتوهم البعض، ولكنها مرتبطة بالقتل المادي والمعنوي للسياسة، وهذه هي الضربة الحقيقية”.
وقال حامي الدين في مقال له نشره “اليوم 24″، “بدون لف ولا دوران، مشروع التحول السياسي بالمغرب تلقى ضربة كبيرة، والمرحلة المقبلة ستكون أصعب.
وتابع حامي الدين “أما الديمقراطية فلا يمكن بناؤها إلا مع ديمقراطيين حقيقيين، وبواسطة أحزاب سياسية مستقلة في قراراتها، وقد ظهر بما لا يدع مجالا للشك بأن معظم الفرقاء السياسيين يفتقرون إلى ثقافة ديمقراطية حقيقية، وليسوا مستعدين للتسليم بنتائج الانتخابات.
مضيفاً “فما خسره خصوم العدالة والتنمية بالانتخابات ربحوه بالمفاوضات ــ “مفاوضات غير متكافئة” طبعا ــ بعدما قبل حزب العدالة والتنمية ما كان يرفضه بالأمس، في ظروف وملابسات سيأتي أوان تفصيلها في زمانه ومكانه”.
مؤكداً على أنه “لا مجال لتنزيه الذات عن الوقوع في الأخطاء، وينبغي معالجتها بالسرعة اللازمة، وترميم ما فات استعدادا لما هو آت، وهو الأصعب”، مشيرا إلى أنه “من المؤكد أن حزب العدالة والتنمية لا يمكن أن يسمح بمتتالية التنازلات أن تستمر، وأن ينسى الهدف الذي جاء من أجله ألا وهو الإصلاح”.

صدمة لقصر المرادية.. زيارة وزير خارجية الجزائر لنيجيريا “لم تحقق شيئا”.. كان المراد منها جرّها لتبني موقف معادي لتأمين المغرب لمعبر الكركارات

اللقاح ضد “كورونا”.. الدكتور حمضي يكشف تفاصيل اللقاح وضرورته في مواجهة الجائحة

مع اقتراب موعد الانتخابات.. “البيجيدي” يرفع من وتيرة الصراع مع الداخلية ومجالس جماعية تعيش “البلوكاج” والتنمية تضيع “بين الرجلين”

عكس ما يروجه إعلام البوليساريو.. الوضع آمن في الكركارات ولا شيء يهدد عبور العربات والأفراد

بعد قرار إعادة ترشيحها.. “البيجيدية” صبير ستكون أمام منافسة نسائية “شرسة” في انتخاب رئاسة المجلس البلدي للمحمدية

بعد أن أبطلت المحكمة إنتخابها.. “البيجيدي” يتجه لإعادة ترشيح إيمان صبير رئيسةً للمجلس البلدي للمحمدية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صدمة لقصر المرادية.. زيارة وزير خارجية الجزائر لنيجيريا “لم تحقق شيئا”.. كان المراد منها جرّها لتبني موقف معادي لتأمين المغرب لمعبر الكركارات

يعيش حكام “قصر مرداية” في الجزائر إنحصاراً إفريقياً ودولياً، بعد أن أصبح موقفه…