أياما بعد الموقف الواضح الذي عبر فيه إلياس العماري عن رفضه القاطع لعب دور “رويضة السوكور” في حالة فشل بنكيران في تشكيل الحكومة مؤكدا أن حزبه اختار المعارضة، خرج المكتب السيسي للأصالة والمعاصرة بموقف ملتبس، قال فيه دون حسم إنه لا يتملكه هاجس البديل.

وجاء في بيانه: “انطلاقا من احترامه لإرادة الناخبات و الناخبين المعبر عنها في اقتراع السابع من أكتوبر 2016، فإن الحزب يشدد على ضرورة توافر عنصري الجدية والمسؤولية في إعمال المقتضيات الدستورية الصريحة ذات الصلة بتشكيل الحكومة؛ و أنه في جميع الأحوال، و كيفما كان مآل المشاورات الجارية حاليا بهذا الخصوص، فإن حزب الأصالة والمعاصرة لا يتملكه هاجس البديل في تشكيل وقيادة الحكومة”. دون أن يتبنى الموقف القطعي لأمينه العام من تعويض العدالة والتنمية.

داعيا في الوقت نفسه “إلى ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة و تجاوز وضعية العطالة الدستورية لمؤسسات الدولة. كما ينبه إلى أن التأخير في هذا المسار ستكون له كلفة كبيرة على مستوى الالتزامات المالية والاقتصادية للدولة اتجاه جميع الشركاء و الفاعلين الوطنيين و الدوليين، فضلا عن تعطيل آليات الحوار الاجتماعي و المشاريع التنموية”.

التعليقات على “البام” يعبر بشكل ملتبس عن موقفه من لعب دور “رويضة السوكور” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…