رسميا، انتخب المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال، المنعقدة أشغاله، بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، نزار بركة، أمينا عاما للحزب لولاية ثانية.

وانطلقت أشغال المؤتمر مساء أمس الجمعة، الذي ينظم على مدى ثلاث أيام تحت شعار “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

وانعقد اجتماع المجلس الوطني للحزب، قبل لحظات، ليتم التصويت على الأمين العام، والذي كان متوافق عليه داخل اللجنة التنفيذية السابقة، في الوقت الذي من المرتقب أن يتم التصويت على لائحة للهيئة التنفيذية الجديدة.

وسيتم خلال الجلسة التي ماتزال منعقدة، طرح لائحة أسماء الهيئة التنفيذية، غير أن عدم توافق تيار نزار بركة وتيار ولد الرشيد على الأسماء المقترحة داخل اللجنة، من المرتقب أن يتسبب في بلوكاج آخر.

وحسب المعطيات التي حصل عليها “الأول”، فإن جلسة المجلس الوطني، المشكل أساسا من المنتخبين عن المؤتمرات الإقليمية لحزب الاستقلال، التي سبقت انعقاد المؤتمر الوطني الثامن عشر، انطلقت وسط أجواء مشحونة.

كما علم “الأول”، أن نزار بركة تحفظ على بعض الأسماء التي يتشبث بها حمدي ولد الرشيد، وهما محمد سعود ومنصور لمباركي، الذين كانا في جهاز اللجنة التفيذية المنتهية ولايته، في الوقت الذي يدفع نزار بركة بالوزير رياض مزور زميله في الحكومة، كي يحجز مقعدا في اللجنة.

وحسب اللائحة المتفاوض حولها، والتي توصل بها “الأول”، فهي تضم أسماء كل من خديجة الزومي وزينب قيوح ومريم ماء العينين ونعيمة بنيحيى وناهد حمتامي وعواطف حيار ضمن كوطا النساء، بالإضافة إلى عثمان الطرمونية، ومصطقى التاج، وأيوب مشموم ومنصور لمباركي عن كوطا الشباب.

وتضم اللائحة كل من نور الدين مضيان ومحمد سعود، وعبد السلام اللبار وعبد الواحد الأنصاري وعمر حجيرة وعزيز الهلالي وعبد الجبار الراشيدي وفؤاد القديري، ورحال المكاوي وحمدي ولد الرشيد ومحمد ولد الرشيد والنعم ميارة وعبد الصمد قيوح وعبد المجيد الفاسي، وعبد اللطيف معزوز ورياض مزور وعبد القادر الكيحل وعبد الله البقالي وعادل بنحمزة ومولاي أحمد أفيلال ومحمد زيدوح وهشام سعنان ومصطفى حنين وحسن عبد الخالق.

التعليقات على رسميا.. نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“لبؤات الأطلس” لأقل من 17 سنة يكتسحن الجزائريات

اكتساح المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، نظيره الجزائري، بأربعة اهداف لصفر خلال مبارا…