تعرض تجمع للاستقلالي كريم غلاب بمنطقة الملحقة الإدارية 56 ببنمسيك بالدار البيضاء لتشويش كبير اضطره إلى انهائه قبل أوانه، بعدما غطى الحاضرون على كلمته بالصفير وبشعارات من قبيل: “غلاب سير بحالك بنمسيك ماشي ديالك”.
وكان غلاب، وكيل لائحة حزب الاستقلال بدائرة سباتة- بنمسيك، يتحدث إلى الحاضرين عمّا يمكن أن يحققه لدائرتهم وللمغرب، في حال عودته إلى البرلمان، عندما قال: “أنا لا يمكن لي أن أعدكم بالتشغيل أو أيسِّر لكم أمر الحصول على امتيازات خاصة.. بل أعدكم ببناء القناطر وإنشاء الطرق”، لينطلق أغلب الحاضرين في الصراخ احتجاجا والصفير، الأمر الذي اضطر غلاب إلى الانصراف قبل الأوان.

وفي الوقت الذي اعتبرت مصادر استقلالية مقربة من غلاب أن “المشوشين” مدفوعون من توفيق كميل، مرشح التجمع الوطني للأحرار بدائرة سباتة- بنمسيك، ومن منافسين آخرين لنسف تجمع غلاب، قال شهود عيان إن “الاحتجاجات كانت بسبب غضب الساكنة من دعم السلطات لغلاب”.

يذكر أن محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، والقيادي في التجمع الوطني للأحرار، كان قد اتصل مؤخرا بخديجة بن الشويخ عاملة مقاطعات ابن مسيك بالدار البيضاء، محتجّا على ما اعتبره “تجند الشيوخ والمقدمين لدعم كريم غلاب مرشح حزب الاستقلال بدائرة سباتة- بنمسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…