أصدر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة مساء أمس الأربعاء، قرارات تأديبية في حق أربعة برلمانيين، أحدهم بالطرد نهائيا من صفوف الحزب، وإحالة ثلاثة آخرين على اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات المعنية لتوافي المكتب السياسي بقراراتها النهائية في غضون عشرة أيام.

المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عقد اجتماعه العادي، برئاسة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، وذلك أمس الأربعاء، خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، ودراسة بعض القضايا التنظيمية الداخلية للحزب.

وحسب معطيات استقاها “الأول”افإن قرارات الطرد شملت كل من البرلماني محمد الجوماني، الذي يمثل الحزب بمدينة العيون، و ربيع هرامي، عن دائرة سطات، والنائب البرلماني الحسن بلمقدم عن دائرة مولاي يعقوب، والمستشار البرلماني محمد مكنيف، الذي نال مقعده عبر ممثلي المجالس الجماعية والعمالات والأقاليم بالدائرة الانتخابية لجهة الشرق.

تعود أسباب تجميد عضوية هؤلاء بصفة عامة حسب معطيات “الأول”، إلى الغياب التام عن حضور جلسات البرلمان، مثل حالة النائب بلمقدم، أو عدم حضورهم اجتماعات فريق الحزب في البرلمان وهي حالة مكنيف، أو عدم أداء الالتزامات المالية لصالح الحزب أو الفريق، وهي حالة هرامي بالإضافة لباقي الأسباب.

وعن البرلماني محمد الجوماني، فقد كشفت مصادر “الأول” أن من أسباب طرده نهائيا، عرقلته عمل الحزب وتطوره بالعيون والأقاليم المجاورة لها، وإخلاله بالتزامات التنظيمية تجاهه”.

فيما وستتم إحالة البرلمانيين الثلاثة على لجنة الأخلاقيات التي ينتظر أن تدرسها وتصدر القرارات اللازمة في حقهم، التي يمكن أن تصل إلى حد الطرد.

التعليقات على “البام” على صفيح ساخن.. طرد برلماني وتجميد عضوية أخرين بعد إخلالهم بالالتزامات التنظيمية للحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”