دافعت الصحافية المغربية زينب الغزوي، بشراسة، على الرسم الكاريكاتوري المنشور بالعدد الأخير من الأسبوعية الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو” يقدم الطفل السوري “إيلان” الذي لفظه أحد الشواطئ التركية، بأنه  لو لم يمت لأصبح متحرشا بالنساء الألمانيات. واعتبرت الغزوي أن ما نشرته “شارلي إيبدو” يدخل في إطار حرية التعبير. كما وهاجمت الغزوي، التي تشتغل بنفس الأسبوعية الساخرة، عددا من النشطاء الحقوقيين الذين عبروا، على موقع الفايس بوك، عن استيائهم من الرسم الكاريكاتوري.

وردت الغزوي التي  بعنف على منتقدي إهانة الطفل ذي ثلاث سنوات قائلة: “ما نشرته شارلي إيبدو  يدخل في إطار حرية التعبير، ومن يجادلون فيه ليسوا قادرين على فهم السخرية ويتوقفون عند الدرجة الأولى من محتوى الكاريكاتير”. وأبانت الغزوي عن انفعال شديد بعدما علق الناشط الحقوقي مهدي بوشوى على صفحته بالفايسبوك: “أدعو “صديقتنا” الصحافية زينب الغزوي أن تدلي برأيها بخصوص الرسم إياه”، وهو السؤال الذي تفاعل معه عدد من النشطاء والفاعلين الحقوقيين، الذين علقوا مستنكرين استعمال المجلة الفرنسية الساخرة صورة الطفل السوري الغريق.

كما هاجمت الغزوي تعليقا لكريمة نادر، رئيسة جمعية الحقوق الرقمية، بالقول: “كريمة نادر مارست على نفسها رقابة ذاتية وهي تستهدف من تعليقها زينب الغزوي وليس محتوى الرسم الكاريكاتوري”.

 

التعليقات على الغزوي تدافع على رسم الطفل “إيلان” في هيئة متحرش بالألمانيات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“أمثاله يدمرون السياحة”.. توقيف شخص يدعي أنه مرشد سياحي بتهمة النصب وابتزاز سيدة أجنبية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، يوم أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من …