بعدما فضل بعث رسالة إلى اللقاء الذي نظمه عبد الرحمان اليوسفي بمناسبة الذكرى 50 لاختطاف المهدي بنبركة، متجاهلا المهرجان الذي نظمه ادريس لشكر باسم “الاتحاد الاشتراكي”، الشيئ الذي لم يرُق لشكر ودفعه لإصدار أوامره إلى إدارة جريدة “الاتحاد الاشتراكي” بمنع نشر الرسالة الملكية. (بعد كل هذا) عاد الملك، بمناسبة عيد العرش الأخير، إلى تكريم ثلاث قياديين اتحاديين سابقين انهوا مسارهم السياسي وهم على خصومة مع ادريس لشكر.

أول هؤلاء المكرمين، هو عبد الرحمان اليوسفي الذي كان لشكر محسوبا على تيار عارض تعيينه كاتبا أول خلفا لعبد الرحيم بوعبيد، ثم أصبح يصفه، استهزاءً، بـ”الزعيم الضرورة” و”المجاهد فينا” وغيرها من الأوصاف القدحية.

ثاني هؤلاء المكرمين، هو الراحل محمد باهي، الكاتب والصحافي، الذي يُتهم التيار سالف الذكر بـمعاكسته و”التسبب في موته” بعدما جاء به اليوسفي من فرنسا لإدارة جريدة “الاتحاد الاشتراكي”، حيث شكل الحزب، لجنة للتحقيق في موته الذي عمق فجوة الخلاف بين “اتحاد” يقوده اليوسفي، وآخر يقوده اليازغي. ولم تخل كلمة اليوسفي في حق باهي، بمناسبة إعادة جمع ونشر “رسالة باريس” مؤخرا، من “تقطير شمع” على خصومه وخصوم باهي، إذ قال: “لقد حجب تواضعك الغريزي على عدد من قصيري النظر، عظمتك الفكرية وأستاذيتك ومهنيتك المطلقة ورصيدك العربي والدولي”.

ثالثة الأثافي التي كرمها الملك بمناسبة عيد العرش، هي لطيفة الجبابدي، القادمة إلى الاتحاد الاشتراكي من عدة تجارب يسارية، والتي بلغت خصومتها مع لشكر حدَّ أن صبّ عليها كأس ماء ذات اجتماع للمكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي.

 

التعليقات على بعد تجاهله في ذكرى بنبركة.. الملك يكرم ثلاثة اتحاديين من خصوم لشكر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…