بأمر من المحكمة الابتدائية بأصيلة، تم الحجز، مساء اليوم الأربعاء، على ممتلكات مؤسسة منتدى أصيلة، التي يرأسها محمد بنعيسى، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس المجلس البلدي لأصيلة.

وكانت المحكمة الابتدائية لأصيلة قد أصدرت حكمها بتاريخ 15 يونيو المنصرم، لصالح إحدى المستخدمات بمنتدى أصيلة والتي تعرضت لـ”الطرد التعسفي”.

وفي اتصال لـ”الأول” بمحامي المستخدمة، الأستاذ مصطفى البقال، قال “بما أن الحكم الابتدائي يكون مشمولا في شق منه بالنفاذ المعجّل، فقد تقدمت المستخدمة بإجراء حجز تحفظي على الممتلكات العائدة للمؤسسة، ضمانا لآداء المبلغ المحكوم به”.

مضيفا: “على ضوء ذلك أصدر رئيس المحكمة بوصفه قاضيَ الأمور المختلفة، أمرا بالحجز على جميع منقولات المؤسس، الكائنة بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية ومكتبة بندر بنسلطان”.

وأكد المحامي مصطفى البقال أن بنعيسى بذل جهدا كبيرا، لثني المستخدمة عن عدم تنفيذ أمر الحجز، حيث اتصل بها بشكل مباشر وعبر وساطات، خصوصا وأن قرار التنفيذ تزامن مع افتتاح الدورة 38 من موسم أصيلة”.

وفيما يتعلق بباقي المستخدمين الـ(28) قال المحامي البقال “إن الملف في إجراءاته المسطرية الأخيرة، حيث من المنتظر أن يصدر الحكم فيه خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأكد الأستاذ البقال أن بنعيسى اتصل به شخصيا لإيجاد حل لهذه القضية، خارج القضاء، على أساس ألا ينفذ العمال الحجز، وألا يستأنفوا الحكم الابتدائي، مضيفا: “لقد ساومني بنعيسى بالقول: هل تقبل أن أسلمك مبالغ مالية لتسلمها يدا بيد للمستخدمين، واقدم لك أنت أيضا تعويضا، شريطة ألا يخرج الموضوع للصحافة، لكنني رفقة المستخدمين وجدنا أن الأمر مجحف، معنويا وماليا، فرفضناه”.

IMG-20160714-WA0000

التعليقات على محكمة تحجز على ممتلكات لوزير الخارجية الأسبق.. والمحامي: بنعيسى ساومني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…