لأول مرة في تاريخ البرلمان المغربي، ينجح مجلس المستشارين في إقناع المكتب التنفيذي لبرلمان دول أمريكا الوسطى، الذي يضم دولا تقيم علاقات ديبلوماسية مه “البوليساريو”، للاجتماع بمدينة العيون بعد غد الثلاثاء.

كما سيعقد مكتب مجلس المستشارين، أيضا، ولأول مرة، اجتماعا بالعيون، قبل أن يتم تتويج هذا البرنامج باجتماع مشترك بين مكتب برلمان دول أمريكا الوسطى ومكتب مجلس المستشارين.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين: “يقوم المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى بزيارة إلى المملكة المغربية خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و16 يوليوز 2016، وسيعقد بهذه المناسبة اجتماعه الشهري بمدينة العيون يوم الثلاثاء 12 يوليوز “2016.

مضيفا: “ويندرج هذا الحدث في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الجيدة بين المملكة المغربية والدول الأعضاء في برلمان أمريكا الوسطى، وتوطيد العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين”.

وأكد بلاغ مجلس المستشارين أن هذه الزيارة “يأتي في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة لمجلس المستشارين بصفته عضوا ملاحظا دائما لدى برلمان أمريكا الوسطى، وذلك من أجل تقوية حضوره داخل هذه المنظمة، وتموقعه الجغرافي في هذه المنطقة الهامة، دفاعا عن المصالح العليا لبلادنا وعلى رأسها قضية وحدتنا الترابية”.

التعليقات على إنجاز ديبلوماسي.. برلمان دول تعترف بـ”البوليساريو” يجتمع في العيون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…